أهم الأخبار اليوم .. مجلس الوزراء يوافق على زيادة غرامات إشغال الطرق إلى ١٠٠ ضعف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إشغال الطرق العامة رقم 140 لسنة 1956. وينص التعديل على أنه «يحكم على المخالف بأداء عشرة أضعاف رسم النظر ومائة ضعف رسم الإشغال المستحق والمصروفات إلى تاريخ إزالة الإشغال».

وقال مجلس الوزراء إن هذا التعديل «جاء في إطار العمل على إزالة المخالفات وإشغالات الطرق العامة، وتحقيقاً لاعتبارات الردع في هذا الشأن». وأضاف أن التعديل يهدف إلى «زيادة المبالغ المالية محل العقوبات التكميلية، وذلك نظراً لانخفاض القيمة المالية للرسوم محل تلك العقوبات».

وعلى جانب آخر، وافق مجلس الوزراء، في إطار الخطة العاجلة لتوفير الكهرباء وتدعيم الشبكة الكهربائية، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاق قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، بشأن مشروع التوربينات الغازية ذات الدورة المركبة بدمنهور بمبلغ 200 مليون دولار، الموقع في القاهرة في 16 نوفمبر 2015.

ويتضمن المشروع تصميم وإنشاء وتنفيذ محطة توليد كهرباء بدمنهور تعمل بالغاز بنظام الدورة المركبة لتوليد 1800 ميجاوات، ويتكون المشروع من وحدتين للتوربينات الغازية تضم كل منها (2) توربينة و(2) مولد بخاري وتربين بخاري لاستعادة الحرارة، ومكثف لتبريد الهواء، ومنظومة للقياس والتحكم تضم أحدث التكنولوجيا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مجلس الوزراء يوافق على زيادة غرامات إشغال الطرق إلى ١٠٠ ضعف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق