أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة» تواصل حملاتها للكشف عن المبيدات المغشوشة في البحيرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصلت لجنة المبيدات ومفتشي المبيدات بالمعمل المركزي ومديريات الزراعة بالمحافظات حملاتها المكثفة للكشف عن حالات الغش في تداول المبيدات، في محافظة البحيرة باعتبارها أكثر المناطق التي كشفت التقارير الرقابية عن ارتفاع معدلات الغش والتهريب وتداول مبيدات مجهولة المصدر بها، نظرا لارتفاع مساحات الأراضي المزروعة بها بمختلف أنواع المحاصيل.

وكشف تقرير رسمي أصدرته لجنة مبيدات الآفات أنه تم المرور على محال الاتجار في المبيدات بمركز إدكو محافظة البحيرة، الأربعاء الماضي، وتم رصد عدد من المخالفات التي تهدد الصحة العامة والبيئة، موضحا أنه تم ضبط مصنع يقوم بتصنيع وتعبئة المبيدات بناحية «كوبرى دياب» به كميات من المبيدات المصنعة والمعبأة والمعدة للتوزيع.

كما كشفت الأجهزة الرقابية عن ضبط المادة الخام المستخدمة في التصنيع والمعدات الخاصة بالتعبئة والاستيكر الخاص بالعبوات المعدة للتوزيع، وبفحص هذه العبوات بمعرفة اللجنة تبين أنها مبيد اسيتال 20% EC وبيتاكروب 10% EC وهذه المبيدات غير مسجلة بوزارة الزراعة، وبذلك يكون قد خالف قانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966 والقرار الوزاري رقم 412 لسنة 2003، الذي يفيد بأن تلك المضبوطات من النفايات الخطرة التي يتم التخلص منها طبقا لاشتراطات وزارة البيئة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة» تواصل حملاتها للكشف عن المبيدات المغشوشة في البحيرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق