أهم الأخبار اليوم .. لقاء السيسي و«ناريشكين» يتصدر اهتمام الإعلام الروسي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تصدر لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، بسيرجى ناريشكين، رئيس مجلس الدوما «النواب» الروسي اهتمام وسائل الإعلام الروسية، وركزت وكالات «تاس»، و«إنترفاكس»، و«ريا نوفوستي»، و«فزجلياد» على تصريح «ناريشكين» الخاص بقرب اتخاذ القرار بالنسبة لاستئناف الطيران وعودة السياح الروس إلى القاهرة.

ونوهت صحيفة «راسيسكايا جازيتا» على أن رئيس البرلمان كان قد أكد حتى قبل زيارته لمصر على أن البلدين معنيان بنفس القدر باستئناف حركة الطيران والسياحة بينهما، مضيفة أن مباحثات ناريشكين مع كل من السيسي ورئيس البرلمان على عبدالعال قد تمت بشكل مغلق عن الصحافة وإن كان الجانبان قد أكدا في ختام المباحثات العمل المشترك على عودة السياحة الروسية إلى مصر إلا أنهما لم يحددا أية مواعيد لذلك.

وأشارت إلى أن «ناريشكين» قد أكد اعتزام بلاده استئناف حركة السياحة إلى مصر واستدل في ذلك بافتتاح قنصلية روسية في الغردقة.

ونوهت الصحيفة على تأكيد «ناريشكين» على أن العملية الإرهابية في سيناء لم تؤثر على عمق ودفء العلاقات بين البلدين وإنما أكدت على ضرورة تشكيل تحالف دولي قوي ضد الإرهاب.

وعلى هامش تغطيتها لزيارة «ناريشكين» لمصر، أجرت إذاعة «خدمة الأخبار الروسية» حديثًا مع ديمتري جورين نائب رئيس رابطة شركات السياحة الروسية (آتور) والذي أشار إلى أن الشركات الروسية تترقب قرار استئناف الطيران والسياحة إلى القاهرة حيث أن الكثير من الشركات الروسية مازالت لها أموال في مصر وسوف تتسابق على التعامل مع السوق المصرية.

وتوقع «جورين» منافسة شرسة على السوق المصرية بعد استئناف الطيران، مشيرًا إلى أن الكثير من الشركات الروسية تواصل التنسيق والتحضير مع الشركات المصرية استعدادًا للعودة إلى السوق المصرية.

وأجرت إذاعة «»كوميرسانت أف أم«العديد من اللقاءات في إطار تغطية زيارة ناريشكين لمصر حيث أعرب يوري بارزيكن نائب رئيس الاتحاد الروسي للصناعات السياحية عن ثقته في إمكانية استعادة معدلات التدفق السياحي الروسي على مصر في غضون أشهر معدودة، متوقعًا استئناف حركة الطيران في فبراير.

وحرصت قناة «روسيا 24» في رسالتها عن الزيارة إلى الإشارة إلى حرص الرئيس السيسي على استقبال رئيس مجلس الدوما بنفسه وهو ما يدل على حد تعبير القناة على مدي الاحترام الذي تكنه مصر لروسيا ورموزها إلى جانب حرص القاهرة على استئناف حركة الطيران مع موسكو للمزيد من تعميق وتوسيع التعاون في كافة المجالات.

ونوهت على أن التبادل التجاري بين البلدين يقدر بالمليارات حيث تصدر روسيا لمصر منتجات البترول والآلات وتستورد من مصر الخضروات والفاكهة لذلك فروسيا لديها اهتمام لا يقل عن مصر لسرعة استعادة الطيران والسياحة بين البلدين.

كما حرصت قناة التلفزيون الاجتماعي الروسي «ORT» على بث مشاهد من الغوص في مياه البحر الأحمر واستجمام السياح الروس على الشواطئ المصرية وكذلك مشاهد من المتاحف المصرية في إطار رسالة لها عن زيارة رئيس مجلس الدوما الروسي لمصر، فيما بثت كل من قناة»مير 24«ومجموعة»إن.تي.في«وغيرهم على بث رسائل مشابهة حول الزيارة.

وأشارت كل من قناة «زفيزدا – النجمة»، ووكالة «تاس»، وقناة «دوجدت»، وغيرهم من المصادر على الإشارة إلى تصريحات ألكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما والتي أشار فيها إلى أن العلاقات بين مصر وروسيا تمر في الوقت الراهن بمرحلة انتعاش كبيرة، مضيفًا أن مصر تحرص على تحقيق التوازن الصحيح في علاقاتها مع كل من روسيا والولايات المتحدة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. لقاء السيسي و«ناريشكين» يتصدر اهتمام الإعلام الروسي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق