أهم الأخبار اليوم .. السفارة البريطانية في القاهرة توجه تمويل «ماجنا كارثا» إلى ليبيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشرت السفارة البريطانية بالقاهرة، على موقعها الإلكتروني، خبر يفيد بأنه منذ يوم الاثنين، 18 يناير، بدأت مهلة التقدم بمقترحات مشاريع للسفارة البريطانية وصندوق دعم جديد لحقوق الإنسان والديمقراطية في ليبيا، صندوق ماجنا كارثا، التابع لبرنامج وزارة الخارجية البريطانية، والذي يلتزم بدعم وتعزيز وحماية حقوق الإنسان العالمية، والعمل على الديمقراطية وسيادة القانون.

وأوضحت السفارة على موقعها أن ليبيا تعد من البلدان ذات الأولوية للحصول على هذا التمويل، الذي تصل قيمته إلى 400 ألف جنيه استرلينياً، لتمويل مشروعٍ في ليبيا للسنة المالية 2016/2017.

وأشارت السفارة على موقعها إلى أن الصندوق سيركز على المسائل المحددة التي تحدث تأثيراً على أرض الواقع وتتمثل في ثلاثة موضوعات يهدف الصندوق إلى تمويلها، وتتركز على ما يلي:

العُنف الجنسي: مقترحات المشاريع التي تهدف إلى معالجة العنف ضد المرأة، على سبيل المثال، العُنف الجنسي في حالات النزاع، من خلال العمل مع المجتمعات المحلية والشركاء المحليين.

الإصلاح القضائي والتدريب: مقترحات المشاريع التي تهدف إلى تعزيز نظام العدالة الجنائية في ليبيا بطريقة مُراعية لمرحلة الصراع، على سبيل المثال عن طريق مجالات الإصلاحات وهياكل الإدارة والرقابة، وتقنيات التحقيق وجمع وتسليم الأدلة، وحقوق الإنسان؛

الأشخاص ذوي الإعاقة: مقترحات المشاريع التي تستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة في ليبيا.

وستتم عملية التقديم على ثلاث مراحل، الأولى 10 فبراير، حيث الموعد النهائي لتقديم المقترح المبدئي الأول، بالإضافة إلى مقترح الميزانية، والثانية يوم 17 فبراير حيث يُطلب من المُرشحين المُختارين تقديم المقترح الكامل، وفي 4 مارس، حيث المرحلة الأخيرة للتقديم، سيكون الموعد النهائي للمرشحين المختارين لتقديم المقترح الكامل.

وبحلول منتصف مايو المقبل، سيتم إعلام أصحاب المقترحات عن القرار النهائي بشأن مقترحاتهم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السفارة البريطانية في القاهرة توجه تمويل «ماجنا كارثا» إلى ليبيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق