أهم الأخبار اليوم .. إغلاق «التحرير» يعيد التكدس إلى مترو الأنفاق

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استمرت حالة التكدس فى محطة مترو أنفاق الشهداء لليوم الثالث على التوالى، بسبب إغلاق محطة السادات بميدان التحرير، بالتزامن مع الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، والتى لم تكمل سوى 7 أشهر على افتتاحها منذ أغلقت بعد فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة فى 14 أغسطس 2013، وتسبب إغلاقها مجدداً فى معاناة أكثر من 3 ملايين راكب يومياً يستقلون المترو، كون السادات محطة تبادلية بين الخطوط. وتشير تقديرات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو إلى أن إجمالى الركاب الذين يستخدمون محطة الشهداء فى التحويل بين الخطوط الثلاثة يصل إلى 700 ألف راكب يومياً، بمتوسط 33 ألف راكب فى الساعة يصطفون على 4 أرصفة بالخطين الأول والثانى، وهو ضعف العدد الذى تستوعبه الأرصفة.

وعرضت وزارة النقل على وزارة الداخلية تسجيلات فيديو توضح التكدس الرهيب الذى شهدته محطة الشهداء، باعتبارها أصبحت المحطة التبادلية الوحيدة للخطوط الثلاثة، فى محاولة لإقناعها بإعادة افتتاح السادات. وقال أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمى لوزارة النقل، إن وزارته طالبت أجهزة الأمن بإعادة النظر فى قرار إغلاق المحطة لتقليل التكدس عن محطة الشهداء.

كانت وزارة النقل انتهت من تركيب 2000 كاميرا حديثة بتكلفة 40 مليون جنيه فى محطات المترو قبل ذكرى الثورة لرصد أى محاولات للتخريب، استحوذت محطة السادات على نحو 100 كاميرا منها، ورغم ذلك أغلقت المحطة. وقال أحمد عبدالهادى، المتحدث باسم شركة المترو، إن قرار الإغلاق صدر لاعتبارات أمنية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إغلاق «التحرير» يعيد التكدس إلى مترو الأنفاق .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق