أهم الأخبار اليوم .. الدماطي يفتتح معرضا للآثار المستردة بالمتحف المصري الخميس

0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يفتتح الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، الخميس المقبل، معرض الآثار المؤقت «معرض الآثار المستردة.. 2014-2015»، بالقاعة 44 بالمتحف المصري بالتحرير، الذي يضم 226 قطعة أثرية تم استردادها من الخارج، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بالعيد السنوي للأثريين.

وأشار الدماطي، في تصريح صحفي، الثلاثاء، إلى أن المعرض الذي يستمر حتى 29 فبراير القادم، له أهمية خاصة، حيث يمكن زائره من التعرف على قطع أثرية من الحضارة المصرية لم يراها من قبل، كما يخلق لدى زائريه حسا وطنيا يعي من خلاله أهمية الحفاظ على آثاره التي تتبارى الدول في اقتنائها، الأمر الذي يؤكد أهميتها وتفردها.

من جانبه، قال الدكتور خالد العناني، المشرف العام على المتحف المصري، إن المعرض يضم 226 قطعة أثرية نجحت الوزارة في استردادها خلال عامي 2014-2015، مؤكدا تكاتف كل الجهات الأمنية والدبلوماسية المعنية، من أجل حماية الممتلكات الثقافية في مصر والعالم أجمع.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الدماطي يفتتح معرضا للآثار المستردة بالمتحف المصري الخميس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق