أهم الأخبار اليوم .. خلافات بين «مجموعة عزت» و«لجنة فبراير» حول انتخابات الإخوان

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مصادر وثيقة الصلة بجماعة الإخوان إن هناك خلافات بين مكتب الإرشاد بقيادة محمود عزت، القائم بأعمال المرشد العام للجماعة، واللجنة المنتخبة لإدارة الجماعة بقيادة محمد كمال ومحمد عبدالرحمن، (لجنة فبراير)، وذلك حول تشكيل اللجنة المشرفة على الانتخابات الداخلية لجميع مستويات الجماعة والتى دعا لها يوسف القرضاوى، رئيس ما يسمى اتحاد علماء المسلمين.

وأضافت المصادر أن الخلافات بين مجموعة عزت ولجنة فبراير تتلخص فى طلب الأخيرة استبعاد محمود حسين، الأمين العام للجماعة، ومجموعة من القادة المحسوبين على «عزت» من الإشراف على العملية الانتخابية، مشيرةً إلى أن هناك رموزا إخوانية طرحت فكرة استطلاع رأى قيادات الجماعة الموجودة بالسجون، وهو ما رحب به طرفا النزاع.

وفى الوقت نفسه أعلن طرفا الصراع ترحيبهما بمبادرة لم الشمل التى أطلقها القرضاوى، لإنهاء حالة الخلاف المستمرة طيلة الفترة الماضية بين الطرفين حول قيادة الجماعة.

وذكرت مجموعة عزت، فى بيان، أن «جميع التوصيات والنصائح الواردة من القرضاوى محل اهتمام وتقدير، وتمت إحالتها للجهات المختصة فى الجماعة لدراستها».

فى المقابل، أعلن الأمين العام للجنة فبراير- لم تعلن اللجنة عن هويته- أن الجماعة بصدد إجراء انتخابات شاملة ستتضمن جميع مستويات التنظيم، ومنها منصب المرشد العام، بعد تعديل اللائحة التى تحظر هذا الأمر، داعياً الجميع إلى الالتفاف حول مبادرة القرضاوى والتفاعل معها بإيجابية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. خلافات بين «مجموعة عزت» و«لجنة فبراير» حول انتخابات الإخوان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق