أهم الأخبار اليوم .. مصطفى الفقي: 25 يناير لم تحدث تغيير جذري في الأوضاع بمصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن ثورة 25 يناير لا يمكن تسميتها بـ«الثورة» لأنها لم تحدث تغييراً جذرياً في الأوضاع بمصر، مشيراً إلى أن تغيير الرئيس وحده بفعل انتفاضة لا يرقى لوصفه بـ«الثورة». وأضاف «الفقي» خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر» اليوم الأربعاء، أن شباب 25 يناير لديهم شعور بأنهم تم سحقهم وضاعت آمالهم.

ولفت إلى أن القوات المسلحة ساندت 25 يناير، وتركت نظام مبارك يسقط، وقامت بحماية الشعب المصري من الدماء، لاقتناعها بأن نظام مبارك قد «ترهل»، كاشفاً عن لقائه أحد كبار العسكريين قبل ثورة 25، وكان غير راضٍ عن الاتجاه الذي تسير نحوه البلاد، وسيناريو التوريث الذي كان يتم إعداده.

وأشار «الفقي» إلى أن ثورة 30 يونيو، أطاحت بنظام حكم جماعة الإخوان التي كانت لا تؤمن بالهوية المصرية، وتدخل القوات المسلحة وقتها أنقذ البلاد من كارثة كبرى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصطفى الفقي: 25 يناير لم تحدث تغيير جذري في الأوضاع بمصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق