أهم الأخبار اليوم .. اليوم.. استئناف محاكمة إبراهيم سليمان وآخرين بـ«الحزام الأخضر»

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«الحزام الأخضر»، بالمرافعة.

وشهدت الجلسة السابقة غياب إبراهيم سليمان عن الحضور، بينما حضر باقي المتهمين في القضية.

ويحاكم في هذه القضية مع وزير الإسكان رجل الأعمال سمير زكى عبدالقوى، رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير، و3 مسؤولين سابقين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، هم الشافعى عبدالحى سليمان الدكرورى، ومحمد العربى محمد سليمان العربى، وليلى كامل برسوم، الذين تمت إحالتهم جميعا إلى المحاكمة الجنائية، بعد أن كشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا، عن تواطؤ الوزير والمسؤولين السابقين بهيئة المجتمعات العمرانية مع المتهم سمير زكي عبدالقوي، بموافقتهم على تخفيض سعر الأرض المخصصة للشركة التي يترأسها، وذلك بالمخالفة للقواعد والعقد المبرم بين الطرفين، بما مقداره 28 مليون جنيه تقريبًا، وفقًا لما تضمنته أقوال الشهود وتقارير اللجان الفنية والجهاز المركزي للمحاسبات وتحريات مباحث الأموال العامة،.

وكشفت التحقيقات عن وجود العديد من المخالفات الأخرى المتعلقة بتخصيص الأرض والتعاملات التي جرت بشأنها من هيئة المجتمعات العمرانية والمتهم سمير زكي والشركة التي يرأس مجلس إدارتها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. اليوم.. استئناف محاكمة إبراهيم سليمان وآخرين بـ«الحزام الأخضر» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق