أهم الأخبار اليوم .. بالصور.. برلمان الشباب يناقش مشاكل المواطنين مع مديري مديريات شمال سيناء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد برلمان شباب مدينة العريش نموذج محاكاة لجلسة برلمانية مع مديرى المديريات بشمال سيناء، ناقشوا خلالها عددا من المشاكل والقضايا التي تخص المواطنين عن طريق الأسئلة والاستجوابات وطلبات الإحاطة.

عقدت الجلسة في مقر مركز شباب العريش بحضور كل من: حسن حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتور طارق خاطر، وكيل وزارة الصحة، وإيهاب حسن عبدالوهاب مدير عام الشباب والرياضة، وعبدالعليم البيك مدير شؤون التموين، وخالد مكاوي مدير عام ادارة التعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء وفريق الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني وناصر العزازى مدير مركز شباب العريش، وبحضور الدكتور حسام رفاعي، عضو البرلمان عن العريش.

ترأس الجلسة سارة صابر رئيس برلمان الشباب والوكيلين أحمد سامي ورحاب حسين، حيث كشف أعضاء البرلمان في استجواباتهم وطلبات الاحاطة والأسئلة المقدمة إلى مديري الأجهزة التنفيذية عن أوجه القصور في الخدمات المقدمة للمواطنين، ومنها الخدمات التعليمية وكثافة الفصول في بعض المدارس والخدمات المقدمة للقادمين من الشيخ زويد ورفح وموقف الدروس الخصوصية وانتشار مراكزها في العريش دون تفعيل الضبطية القضائية ضدها وتسرب الامتحانات في بعض المواد الدراسية أثناء امتحانات نصف العام وغير ذلك من الأمور الخاصة بالتعليم.

ورد حسن حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم بأنه تم اعفاء أبناء الشيخ زويد ورفح من الرسوم الدراسية بناء على طلب المحافظ وموافقة وزير التربية والتعليم على ذلك، وأن الكثافة في جميع المدارس لا تزيد عن 25 تلميذا في الفصل، وأنه تم تطبيق الفترتين في 3 مدارس بالعريش لاستيعاب الكثافة القادمة من الشيخ زويد ورفح، وأن المدارس في العريش وبئر العبداستوعبت جميع الطلبة المنقولين من الشيخ زويد ورفح.

ونفى تعرض ملفات الطلبة للضياع والاحتراق في مدارس الشيخ زويد، وأنه جارى حصر مراكز الدروس الخصوصية لاتخاذ القرارات لاغلاقها، وأنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في موضوع تسرب أسئلة امتحانات بعض المواد .

وحول القصور في الخدمات الصحية والاهمال في مستشفى العريش العام وموقف الانفلونزا.. أكد الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة أنه تم تطوير الخدمات الصحية على مستوى المحافظة.. حيث تم الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى لمستشفى العريش العام، وكذا تطوير مرفق الاسعاف وباقى المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة ويتم تجهيزها على أحدث مستوى لخدمة المواطنين.. إلى جانب انشاء 3 مستشفيات مركزية في بئر العبدورفح والحسنة وعدد من الوحدات الصحية.. إلى جانب تفعيل البروتوكول مع كلية الطب بجامعة قناة السويس لخدمة المرضى.. مشيرا إلى أن المشكلة في الكوادر البشرية من الأطباء والعجز في بعض التخصصات علاوة على مشكلة الصيانة بسبب ظروف المحافظة، وأن الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية موجودة بوفرة، ولا ينقص سوى التخصصات الطبية، وجارى العمل على توفيرها من خلال البروتوكول مع جامعة قناة السويس.. إلى جانب السعى لانشاء كلية طب بشرى لسد العجز، حيث أن جامعة سيناء وفرت أطباء الأسنان والصيادلة بأعداد كبيرة .

كما أوضح موقف الانفلونزا الموسمية، وأن معظم الحالات المشتبه فيها عولجت وخرجت من المستشفيات.. وباقى 17 حالة تحت العلاج والرعاية الكاملة .

وعرض إيهاب حسن عبدالوهاب مدير عام الشباب والرياضة خطة المديرية لخدمة الشباب في مختلف أنحاء المحافظة، مشيرا إلى أنه تم المطالبة بوجود مسارح مجهزة لاستيعاب الأنشطة الفنية بالعريش، وأنه تم إنشاء ملاعب في جميع مراكز الشباب بالقرى والمدن، وأن هناك 68 مركزا للشباب.. منهم مركزين جديدين في بئر العبدووسط سيناء، وعدد 62 ملعبا.

وأشار عبدالعليم البيك مدير شؤون التموين بمديرية التموين إلى توزيع حصص التموين والسلع الغذائية من دقيق وغيره، علاوة على توفير جميع احتياجات المواطنين من خلال البقالين التموينيين وباقي السلع الاستهلاكية من خلال منافذ التوزيع.

وناقش البرلمان مشكلة القمامة بعد توقف شركة النظافة عن العمل عقب تعرضها لعمل إرهابي واحتراق سيارات ومعدات الشركة، ودور مجلس مدينة العريش في القيام بمسؤولية النظافة وجمع القمامة.

وقرر البرلمان تشكيل لجنة تقصى حقائق لزيارة مستشفى العريش العام ومتابعة الأوضاع ومدى تقديم الخدمة الصحية للمواطنين، واعداد تقرير شامل عن حقيقة الموقف في المستشفى.

برلمان الشباب بشمال سيناء
برلمان الشباب بشمال سيناء
برلمان الشباب بشمال سيناء
برلمان الشباب بشمال سيناء
برلمان الشباب بشمال سيناء
برلمان الشباب بشمال سيناء
برلمان الشباب بشمال سيناء
برلمان الشباب بشمال سيناء
برلمان الشباب بشمال سيناء
برلمان الشباب بشمال سيناء

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بالصور.. برلمان الشباب يناقش مشاكل المواطنين مع مديري مديريات شمال سيناء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق