أهم الأخبار اليوم .. بالصور.. محافظ كفرالشيخ يناقش عددًا من التقارير والمشاكل

0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اجتماعًا موسعًا بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، الأربعاء، بحضور محمد الصيرة، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمهندس مجدي عطالله، السكرتير العام مساعد، ووكلاء الوزارات ومديري الإدارات المحلية لمناقشة عدد من القرارات والموضوعات الخاصة بمراكز ومدن المحافظة.

وتم خلال اللقاء استعراض عدد من المشاكل التي تواجه مراكز ومدن المحافظة بالصحة والتعليم والزراعة والطرق والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والتموين والري، ومنافذ السلع الغذائية والاستهلاكية، وتحسين الخدمات.

وأصدر المحافظ تكليفاته لرؤساء المراكز والمدن بمتابعة التعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها من مهدها وتحرير المخالفات ضد المعتدين.

وشدد على رؤساء المراكز والمدن والادارات ومديرى الجمعيات الزراعية بحصر جميع المخالفات والتعديات على الأراضى الزراعية وإزالتها من المهد وعن الحالات السابقة، يتم وضع جدول زمني لتنفيذ هذه الإزالات.

كما شدد باثبات تاريخ المحاضر والتاريخ القضائي والإجراءات التي يتخذها رئيس الجمعية الزراعية ورئيس القرية تجاه التعديات على الأرض الزراعية على أن يتم تحرير ذلك في يوم ارتكاب المخالفة كما شدد بكتابة بيانات المخالف دقيقة ويكون الاسم رباعى وتفصيلى.

وشدد المحافظ بتغطية جميع بيارات الصرف الصحي، وأي حادث ينتج عن ذلك تقع مسؤوليته المباشرة على رئيس المدينة، كما وجه بحصر جميع الأعمدة والأسلاك الكهربائية المتهالكة وسرعة صيانتها وتغيير التالف منها.

كما وجه بحصر جميع مشاكل الصرف الصحي ومياه الشرب لسرعة حلها، ووضع الحلول المناسبة لمواجهة مشكلة مياه الشرب ببعض المدن في فصل الصيف.

كما كلف «المحافظ»، الدكتورة لميس المعداوي، وكيلة وزارة الصحة لعمل تقرير يومي بشأن متابعة المستشفيات وانضباط المنظومة الصحية والعرض يوميا عليه، وكلف محافظ كفرالشيخ، رؤساء المراكز والمدن بمتابعة أعمال النظافة وإزالة مخلفات الأمطار ورفع القمامة، من الشوارع بالمدن والقرى، مع التشديد على تحصيل رسوم النظافة.

وأصدر قرارًا بتشكيل لجنة برئاسة «السكرتير العام» لحصر جميع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى المتوقفة، وحصر جميع المعوقات التي تواجه تنفيذ هذه المشروعات، مع وضع جدول زمني للتنفيذ والمتابعة اليومية لملف الصرف الصحي.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات بتفعيل دور مسئولي الإعلام على مستوى المحافظة، والتواصل مع المواطنين، والربط مع مركز إعلام المحافظة لتغطية كافة أخبار واحداث المحافظة، وتسليط الضوء على مشاكل المواطنين، لوضع الحلول الفورية والعاجلة لها .

كما وجه المحافظ جميع الأجهزة التنفيذية بالتعاون الجاد في عمل الحملة القومية «كفرالشيخ خالية من فيروس» سى «خلال عام 2016 م، بالتعاون مع صندوق» تحيا مصر «، كما كلف بتحسين المرافق والخدمات، والعمل على حل مشاكل المواطنين فورًا .

كما وجه بفتح سلاسل ومنافذ بيع السلع الغذائية والاستهلاكية بمراكز ومدن المحافظة ،وذلك لضبط الاسعار بمستوى جودة عالية للسلع وخفض أسعارها وضمان توافرها، ووجه بمقارنتها بالاسعار الخارجية للاسواق العادية، لضمان بيع السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة لا تقل عن 25 %، وتوفير احتياجاتهم من اللحوم والأسماك والدواجن الطازجة والسلع الاستهلاكية المختلفة.

واكد المحافظ أنه يتم تعميم افتتاح منافذ السلع الغذائية والاستهلاكية على مستوى مراكز وقرى المحافظة، حتى اصغر قرية، لتعظيم استفادة المواطنين من خفض الاسعار وجودة السلع، لتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط، مضيفًا انه سيتم النزول بالاسعار تدريجيًا لمحاربة الغلاء، وفتح العديد من المنافذ لتشغيل الشباب، وتلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية.

محافظ كفرالشيخ يناقش عددًا من التقارير والمشاكل
محافظ كفرالشيخ يناقش عددًا من التقارير والمشاكل
محافظ كفرالشيخ يناقش عددًا من التقارير والمشاكل
محافظ كفرالشيخ يناقش عددًا من التقارير والمشاكل

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بالصور.. محافظ كفرالشيخ يناقش عددًا من التقارير والمشاكل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق