أهم الأخبار اليوم .. «معرض الكتاب والخدمة المدنية وزيارة السيسي لإثيوبيا» يتصدرون اهتمامات صحف الخميس

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبرزت الصحف المصرية الصادرة، صباح الخميس، عددًا من قضايا الشأن المحلي على رأسها افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب وتصفية نائب قائد تنظيم عناصر بيت المقدس بالإضافة إلى مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة الأفريقية بإثيوبيا.

وركزت «المصري اليوم» في الصفحة الأولى على قانون الخدمة المدنية تحت عنوان «الحكومة تستعجل النواب: أرسلوا تعديلات الخدمة المدنية»، وافتتاح معرض الكتاب تحت عنوان «معرض الكتاب ينطلق بمبادرة كتاب ورغيف»، والتكدس بمترو الأنفاق تحت عنوان «إغلاق التحرير يعيد التكدس إلى مترو الأنفاق».

وتحت عنوان «السيسي في إثيوبيا غدا للمشاركة في القمة الأفريقية» ذكرت صحيفة «الأخبار» أن السيسي سيتوجه، الجمعة، إلى أديس أبابا للمشاركة في أعمال القمة الأفريقية التي تنطلق فعالياتها، السبت، بمشاركة قادة ملوك القارة الأفريقية.

وذكرت «الأخبار» أن الدفعة الثانية من طائرات الرافال الفرنسية تصل مصر، الخميس، وهي 3 مقاتلات يقودها نخبة من الطيارين بقواتنا الجوية بعد أن انتهوا من إجراء اختبارات الطيران النهائية عليها في إحدى القواعد الجوية الفرنسية.

كما ذكرت الصحيفة «الأخبار» أن عناصر الجيش الثالث الميداني تمكنت من تصفية نائب قائد تنظيم عناصر بيت المقدس عطا الله سلامة رتيمة في مواجهة بجبل الخرم بوسط سيناء.

وتحت عنوان «افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب بمشاركة 34 دولة» ذكرت صحيفة «الأهرام» أن وسط زخم ثقافي كبير، وحضور شخصيات سياسية وأدبية بارزة، افتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس الدورة 47 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يعقد هذا العام تحت شعار «الثقافة في المواجهة»، بمشاركة 34 دولة، بزيادة 6 دول عن العام الماضي، و850 ناشرا.

كما ذكرت «الأهرام» أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أصدر أقرارا يقضى بتعديل نظام تكليف الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وهيئات التمريض والفنيين الصحيين والفئات الطبية الفنية المساعدة، وفقا للتوزيع الجغرافي.

وتحت عنوان «خطة متكاملة للإصلاح الإداري والمالي للمؤسسات الحكومية» نقلت صحيفة «الجمهورية» عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تأكيده أن الحكومة حريصة على تنفيذ خطة للإصلاح الإداري والمالي للكيانات والمؤسسات الحكومية وفقا لمعايير الكفاءة الاقتصادية.

وفي الشأن الاقتصادي، وتحت عنوان «البورصة تربح 6ر3 مليار ومؤشرها يرتفع 09ر1%» أكدت صحيفة «الجمهورية» أن مؤشرات البورصة المصرية واصلت ارتفاعها لدى إغلاق تعاملات أمس مدعومة بعمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين والعرب وربح رأس المال السوقي نحو 6ر3 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 5ر887 مليون جنيه وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية «إيجى اكس 30» بنسبة 9ر1%.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «معرض الكتاب والخدمة المدنية وزيارة السيسي لإثيوبيا» يتصدرون اهتمامات صحف الخميس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق