أهم الأخبار اليوم .. قرب استئناف السياحة الروسية إلى مصر يتصدر اهتمامات إعلام موسكو

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ركزت وسائل الإعلام الروسية الصادرة، الخميس، على قرب عودة السياحة الروسية إلى مصر.

تحت عنوان «العودة إلى مصر» نشرت صحيفة «راسيسكايا جازيتا» نص الحديث الذي أجرته ألينا أوزبيكوفا مع يوري بارزيكن المدير العام لاتحاد الصناعات السياحية الروسية والذي توقع عودة السياحة الروسية إلى مصر في الربع الأول من العام الجاري.

وأضاف «بارزيكن» أن سيرجى ناريشكين، رئيس مجلس الدوما الروسي كان قد ألمح بذلك خلال زيارته الأخيرة لمصر.

كما أكد أن شركات السياحة الروسية تستعد للعودة لمصر حيث لن يستغرق الأمر سوي أيام معدودة بعد اتخاذ القرار بهذا الشأن حتى تتمكن الشركات الروسية من تنظيم نفسها والبدء في الدفع بالوفود السياحية على مصر.

ونوه مدير اتحاد الصناعات بأنه للشركات الروسية لدى الشركات المصرية في الوقت الراهن نحو 2 مليار روبل وهو ما يعني أن نسبة كبيرة من الرحلات تعتبر مدفوعة بالفعل، مشيرًا إلى أن عودة السياح الروس إلى القاهرة يرتبط بالاعتبارات الأمنية حيث من المتوقع أن تشارك أجهزة الأمن الروسية في تأمين السياح في مراحل الوصول والمغادرة في المطارات المصرية مثلما يفعل الأمريكيون والإسرائيليون.

ولفت «بارزيكن» إلى أن تداعيات الأزمة الاقتصادية وتراجع سعر العملة الروسية الروبل سوف يؤدي إلى تغييرات في تفضيلات المواطنين الروس حيث قد يرغبون في أن تضم الرحلة الواحدة أكثر من دولة وقد يقدم جانب منهم على تخفيض مستوى فنادق الإقامة ونوعيات الرحلات وربما عدد الأيام، كما سيفضل من يقوم بأكثر من رحلة في العام إلى تخفيض عدد السفريات ولكن الشىء المؤكد في تصوره هو أن المواطن الروسي لن يتخلي عن السفر إلى الخارج للاستجمام.

وردًا على سؤال حول ما إذا كان بمقدور مصر في حال استئناف الطيران استعادة وضعها السابق كأفضل مقصد سياحي للروس، أشار الخبير إلى وجود منافسة شرسة من جانب العديد من الدول بما في ذلك اليونان التي على الرغم من ضرورة الحصول على تأشيرة دخول لها وتعاملها باليورو إلا أنه يتوفر بها بنية أساسية سياحية كبيرة تكفل لكافة المستويات الاستجمام بشكل جيد، لافتًا إلى إيطاليا وأسبانيا وقبرص حيث تحاول كافة هذه الدول تقديم عروض جيدة تتناسب ومختلف المستويات في روسيا.

وتحدث الخبير الروسي عن المسار الإسرائيلي، موضحًا أنه على الرغم من الظروف الأمنية إلا أن السلطات الأمنية في تل أبيب تبذل جهودًا كبيرة لضمان أمن السائح.

وأكد مدير اتحاد الصناعات على وجود منافسة من جانب فيتنام وتايلاند، وإيران وغيرهم من الدول التي بدأت تخطو خطوات كبيرة في مجال الجذب السياحي.

وعلى صعيد متصل، نوهت وكالة «أنباء الأورال» الروسية على حديث يوري بارزيكن لصحيفة «راسيسكايا جازيتا» وبصفة خاصة تأكيده على اهتمام روسيا باستئناف حركة الطيران والسياحة مع مصر بنفس قدر اهتمام مصر بذلك.

كما أجرت الوكالة حديثًا مع ماريا لوميدزا المدير التنفيذي لاتحاد شركات السياحة الروسية (آتور) والتي توقعت استئناف حركة الطيران والسياحة ليس قبل مارس المقبل.

فيما أشارت إذاعة «خدمة الأخبار الروسية» ووكالة «ريا نوفوستي»، ووكالة «ناشن نيوز» إلى تصريحات أيمن موسي، رئيس المكتب الإعلامي بالسفارة المصرية بموسكو، والتي أشار فيها إلى أن الجانب المصري سوف يتعامل مع التوصيات الأخيرة لسلطات الطيران الروسية بنفس تعامله مع التوصيات السابقة من حيث دراستها للوقوف على ما يمكن تنفيذه.

وأضاف «موسى» أن مصر من البداية أبدت تفهمًا وتجاوبًا مع المقترحات الروسية خاصة وأن رفع مستوى التأمين في المطارات المصرية هو أيضًا في صالح الجانب المصري.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. قرب استئناف السياحة الروسية إلى مصر يتصدر اهتمامات إعلام موسكو .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق