أهم الأخبار اليوم .. «الأمور المستعجلة» بالإسكندرية تؤجل دعوى عزل هشام جنينة لـ19 يناير

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة الإسكندرية للأمور المستعجلة برئاسة المستشار حازم زهران، الثلاثاء، تأجيل دعوى عزل المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، إلى جلسة 19 يناير الجاري لضم تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها رئيس الجمهورية برئاسة رئيس هيئة الرقابة الإدارية بتاريخ 26 ديسمبر الماضي، والمكلفة بالتحقيق في التصريحات التي أدلى بها هشام جنينة.

كان طارق محمود، المحامي قد أقام الدعوى رقم 1764 لسنة 2015، طالب فيها بعزل رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات من منصبه لقيامه بإدلاء تصريحات تهدد الأمن القومي والاقتصادي المصري.

وأكد «محمود» خلال مرافعته في جلسة، الثلاثاء، أن «جنينة» ارتكب جريمة في حق الشعب المصري بإذاعة أخبار كاذبة أثارت البلبلة في أوساط المجتمع المصري، بعد إعلانه أن حجم الفساد وصل في عام 2015 إلى ما يتجاوز 600 مليار جنيه دون أن يتقدم بدليل أو مخالفة مالية واضحة في التصريحات التي أدلى بها وهو ما أدى إلى إحجام رؤوس الأموال الأجنبية عن الدخول في السوق المصري.

وطالب «محمود» في مرافعته بإصدار قرار بإعفاء جنينة من منصبه مستندًا إلى القانون رقم 89 لسنة 2015 الخاص برؤساء وأعضاء الأجهزة الرقابية في مصر، والذي يجيز لرئيس الجمهورية إعفاء أي رئيس أو عضو في تلك الأجهزة حال إخلاله بواجبات وظيفته وإضراره بالمصالح العليا للبلاد.

وأكد «محمود» في مرافعته أن الموازنة العامة للدولة تفيد بحجم ميزانية الدولة المصرية خلال العام الماضي 622 مليار جنيه منها 218 مليار جنيه مرتبات و247 مليار تسدد كفوائد للقروض والباقي للتعليم والصحة والإسكان والمرافق، متسائلا: «من أين أتى جنينة بهذا الرقم؟».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الأمور المستعجلة» بالإسكندرية تؤجل دعوى عزل هشام جنينة لـ19 يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق