أهم الأخبار اليوم .. مارجريت عازر: رافضو «القيم» في اللائحة يريدون استعادة هيبة البرلمان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استمرت الأزمة التي شهدتها اللجنة الخاصة بتعديل اللائحة الداخلية لمجلس النواب حول مادتى لجنة القيم واللجنة العامة، بعد مطالبة عدد من أعضاء اللجنة بإلغاء لجنة القيم من اللائحة واختلافهم حول تشكيل اللجنة العامة، وهو ما دفع اللجنة لتأجيل نظر المادتين في وقت لاحق.

وقالت النائبة مارجريت عازر إن هناك نواب بالمجلس يرفضون وجود لجنة للقيم، مؤكدة رفضها لذلك، مضيفة أن لا أحد فوق المحاسبة أو القانون لأن من يخطىء حتى لو كان مسؤولا أو نائبا يجب أن يعاقب، بل على العكس يجب أن تغلظ العقوبة له عن المواطن العادى في حالة ارتكابه لنفس الجريمة أو الخطأ.

وأضافت لـ«المصرى اليوم»، أن أزمة رفض لجنة القيم لو لم يتم حسمها في لجنة اللائحة وخرجت منها للمجلس نفسه فسيجد رفضها اعتراض قطاع كبير من النواب، حتى تصل رسالة إلى الشعب أنه لا أحد فوق المُسائلة حتى لو كان نواب البرلمان.

وأوضحت «عازر» أن أسباب رفض بعض النواب وجود لجنة للقيم يرجع إلى رغبتهم في استعادة هيبة البرلمان، لأنه مستهدف – حسب تعبيرها.

وقالت إن ذلك يجب ألا يكون على حساب القانون، مضيفة: «أطالب بحماية النواب والشخصيات العامة من استهداف الآخرين لهم خاصة وسائل الإعلام، ويجب أن يكون هناك شكل للحماية من الإعلام بإلزام أي إعلامى يتناول موضوع يخص أي نائب بتقديم مستندات، وفى حالة مخالفة ذلك تتم محاسبته وأن يتم وضع ذلك في ميثاق الشرف الإعلامى لأن استهداف سمعة الناس وكرامتهم أمر ليس سهلا».

وأشارت إلى أن اعتراض بعض الأعضاء على المادة الخاصة باللجنة العامة في اللائحة سببه رغبتهم في زيادة تشكيل المستقلين للجنة والتى كانت تضم ممثلين الأحزاب فقط، لافتة إلى أن زيادة المستقلين للجنة العامة أصبح أمر ضروري لأن عدد المستقلين أصبح كبيرا ويمثل متغيرا جديدا يشهده المجلس مما يفرض ضرورة تعديل ذلك في اللائحة.

وانتهت لجنة اللائحة من مناقشة 100 مادة من مواد اللائحة التي يصل عدد موادها لـ419 مادة، وأوضح بهاء أبوشقة رئيس اللجنة، أنهم يقومون بمناقشة مواد اللائحة القديمة وتتم الموافقة على ما تراه وتعدل موادا أخرى.

وأكد «أبوشقة» أن أعضاء اللجنة متمسكون بمناقشة كل مادة على حدة وبكل دقة، لافتا إلى أن لكل عضو في اللجنة إبداء رأيه في كل مادة تتم مناقشتها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مارجريت عازر: رافضو «القيم» في اللائحة يريدون استعادة هيبة البرلمان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق