أهم الأخبار اليوم .. «الري»: لا يوجد نفوق أسماك في نيل دمياط ونراقبه على مدار الساعة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مصدر مسؤول بوزارة الموارد المائية والري، إن نتائج المرور الميداني لرئيس قطاع حماية وتطوير النيل المهندس صلاح عز لوزارة الموارد المائية والري، إنه لا يوجد أي تلوث أو أسماك نافقة على فرع نيل دمياط، حيث تم تمشيط مجرى النيل في المنطقة التي تداولت وسائل الإعلام «نفوق» الأسماك فيها ولم يتم العثور على شيء.

وأضاف أن فرع النيل بدمياط خال من أي أقفاص سمكية بعد الحملات التي شنتها الوزارة خلال الفترة الماضية، وأنه تم تطهيره بالكامل، ويتم مراقبته على مدار الساعة لعدم وضع الأقفاص مرة أخرى، وأن ما تم تدواله من نفوق أسماك في ترعة جانبية «الخضراوية».

يذكر أن مدينة طلخا المطلة على النيل، بمحافظة الدقهلية، شهدت أزمة بيئية منذ يومين بعد نفوق أعداد هائلة من الأسماك، حيث ظهرت أعداد هائلة من الأسماك، على سطح المياه نافقة، وسط أكوام من المخلفات والحيوانات الميتة على سطح المياه، وقام المواطنون بإبلاغ شرطة المسطحات المائية، بعدما تجمع مئات منهم لمشاهدة الأسماك النافقة، فيما قام بعض أصحاب محال بيع الأسماك بسوق طلخا بإغلاق محالهم، بعد انتشار خبر تسمم الأسماك على حد وصف العديد من المواطنين، كما تم تشكيل لجنة عاجلة، من مديرى البيئة بالدقهلية، لفحص المكان وتحليل المياه ومعرفة سبب نفوق تلك الأسماك.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الري»: لا يوجد نفوق أسماك في نيل دمياط ونراقبه على مدار الساعة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق