أهم الأخبار اليوم .. جودة التعليم: إنشاء موقع متكامل لمعلومات المؤسسات التعليمية بالتعاون مع الاتصالات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اجتمع وفد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد برئاسة الدكتورة يوهانسن عيد، الخميس، بالوفد الممثل لوزارة التخطيط برئاسة دينا عبدالخالق، لمناقشة كيفية تضمين الخطة الاستراتيجية للدولة 2030 للخطة الاستراتيجية للهيئة حتى تتسق جهود الدولة.

شارك في الاجتماع كل من الدكتورة عزة أغا، نائب رئيس الهيئة للتعليم العالي، والدكتور علاء عبدالغفار، نائب التعليم قبل الجامعي، والدكتورة نادية بدراوي، عضو مجلس إدارة الهيئة، وندى إسماعيل، ونور البارودي، ممثلين عن وزارة التخطيط.

وناقش الاجتماع إنشاء مشروع مشترك بين وزارة التخطيط ووزارة التربية والتعليم ووزارة الاتصالات، بمشاركة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، لإنشاء موقع متكامل يتيح معلومات عن المؤسسات التعليمية، بما فيها موقف المؤسسات التعليمية من تطبيق نظم الجودة واعتمادها من قبل الهيئة، كما تطرق الاجتماع لفكرة إنشاء نظام نقاطي يعمل على تحفيز العاملين بمؤسسات التعليم قبل الجامعي المعتمدة أو الطلبة المتميزين والمساهمين في تطبيق نظم الجودة، من خلال الحصول على نقاط للتشجيع تصرف كمشتريات من كبريات المحال التجارية، ومن خلال تسهيل المشاركة في المؤتمرات والأبحاث العلمية للعاملين بمؤسسات التعليم العالي.

من جانبها صرحت الدكتورة يوهانسن عيد، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بأن دور الهيئة يتمثل في تقديم معايير الاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعي، ومعايير اعتماد مؤسسات التعليم العالي، من شأنه استحداث تصنيف يعمل على رفع الروح المعنوية للمؤسسات التعليمية المعتمدة، وخلق بيئة تنافسية لتشجيع الآخرين على تطبيق نظم الجودة والتقدم للاعتماد من الهيئة.

وأشارت «عيد» إلى أن لوزارة التخطيط دور كبير في خطة الهيئة للحصول على الاعتراف الدولي من قبل هيئات الجودة الأخرى، والاتحادات الدولية لجودة التعليم سعيا لعودة الدور الريادي لخريجي المؤسسات التعليمية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. جودة التعليم: إنشاء موقع متكامل لمعلومات المؤسسات التعليمية بالتعاون مع الاتصالات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق