أهم الأخبار اليوم .. مباحثات بين وزير الخارجية ونظيرته الكينية حول الوضع في الصومال

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير سامح شكري، التقى اليوم الخميس نظيرته الكينية أمينة محمد، على هامش اجتماع المجلس التنفيذي الوزاري للاتحاد الأفريقي، المنعقد في أديس أبابا، وتناول لقائهما متابعة مسار العلاقات الثنائية، وتطورات الأوضاع الإقليمية، وفي مقدمتها الأوضاع في الصومال.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين اتفقا على أهمية متابعة نتائج ما تم الاتفاق عليه في اجتماع اللجنة المشتركة «المصرية-الكينية» الأخير، بما يعكس عمق وخصوصية العلاقات بين البلدين والرغبة المتبادلة في تعزيز التعاون في كافة المناحي التي تناولتها اللجنة المشتركة المنعقدة في نيروبي في يناير 2015.

وأشار «أبوزيد»، حول الوضع في الصومال، إلى أن «شكري» أكد أهمية دعم الاستقرار في الصومال ومساندة حكومتها لتمكينها من أداء المهام المنوطة إليها في مجال توفير الخدمات الأساسية للشعب، ومكافحة الإرهاب، واستكمال البنية الدستورية ومؤسسات الدولة الصومالية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مباحثات بين وزير الخارجية ونظيرته الكينية حول الوضع في الصومال .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق