أهم الأخبار اليوم .. «ماعت» تحصل على المركز الاستشاري بالأمم المتحدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافقت لجنة المنظمات غير الحكومية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع الأمم المتحدة بإجماع أعضائها على منح مؤسسة ماعت لحقوق الإنسان، المركز الاستشاري بالمجلس.

ووافق خلال اجتماعات الجلسة العادية المنعقدة حاليًا بين 25 يناير – 3 فبراير 2016 بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، على حصول مؤسسة ماعت على المركز الاستشاري بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة كتتويج لمسيرتها المتواصلة في التواصل مع الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان وبشكل خاص آلية الاستعراض الدوري الشامل، والتي ساهمت فيها المؤسسة بفاعلية خلال الفترة من 2009 وحتى الآن، وفي ذات السياق تتعاون المؤسسة حاليا مع الاتحاد الأوروبي في تنفيذ مشروع «الاستعراض الدوري الشامل كأداة لتحسين السياسات العامة خلال المرحلة الانتقالية».

وأكدت المؤسسة في بيان، الخميس، أن حصولها على الصفة الاستشارية سيمكنها من تحقيق نجاحات أكبر على صعيد مساعدة الدولة المصرية على الوفاء بالتزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان، وتنفيذ ما التزمت به طوعا أمام آلية الاستعراض الدوري الشامل في مارس 2015.

وقال أيمن عقيل، رئيس المؤسسة في تصريحات صحفية، إن حصول ماعت على المركز الاستشاري، يعطي المؤسسة تقديرًا دوليًا وأمميًا، كما يعطيها حق المشاركة في عملية التشاور مع المنظمة الدولية، والتعبير عن وجهات نظرها بشأن القضايا التي تناقش في المؤتمرات والاجتماعات الأممية أو في وضع البنود على جدول أعمالها، وذلك وفقا لقرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي رقم 1296، كما يعطي المؤسسة الحق في التواصل مع كافة آليات حماية حقوق الإنسان وإعداد تقارير الظل الموازية للتقارير الحكومية المقدمة للجان معاهدات حقوق الإنسان.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «ماعت» تحصل على المركز الاستشاري بالأمم المتحدة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق