أهم الأخبار اليوم .. «الرئاسة» تتواصل مع صاحب رسالة الدكتوراه في «طب المنيا»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مينا ثابت، المدرس المساعد بقسم الفارماكولوجي في طب المنيا، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من مكتب الرئيس عبدالفتاح السيسي، حول الموعد الجديد لمناقشة رسالته لدرجة الدكتوراه.

واستفسروا عن مكان انعقاد لجنة المناقشة والزمن بدقة، بعدما تسبب إلغاء الموعد الأول في أزمة بجامعة المنيا، بسبب عدم حضور المناقشين الخارجيين رغم تواجدهما بالجامعة.

وأضاف «ثابت» أنه يعتبر اتصال مكتب الرئيس «وسام آخر على صدره»، بعد البرقية الرقيقة التي أرسلها له الرئيس في 16 يناير الجاري، مؤكدا أن تشجيع الرئيس لشباب العلماء والبحث العلمي دليل على اهتمامه بالعلم.

تعود تفاصيل الأزمة إلى 14 يناير، وهو الموعد المحدد لمناقشة رسالة الباحث للدكتوراه، وعنوانها «تقليل سمية أدوية السرطان»، وهو الموعد الذي أبلغه الباحث لمكتب الرئاسة في برقية يدعو فيها الرئيس لمناقشة رسالته.

ورغم تحديد موعد المناقشة إلا أن المناقشين الخارجيين المنتدبين من طب أسيوط رفضا دخول قاعة المناقشة، معترضين على تغيير المشرف الداخلي، المعار لدولة سلطنة عمان، رغم كونه ظرف قهري.

وفي 16 يناير، حرر الباحث محضرًا اتهم فيه الأستاذين بتعمد عدم إجراء المناقشة، وحملهما المسئولية الأدبية عن الأضرار التي وقعت عليه، وتأخير مناقشة رسالته وإحراجه أمام مدعويه وزملائه.

وفوجئ الباحث باستقبال برقية من مكتب الرئيس يهنئه فيها على نيل درجة الدكتوراه، التي لم ينالها الباحث، بسبب امتناع الأستاذين عن دخول لجنة مناقشة الرسالة.

ومن جانب آخر كان الدكتور إيهاب سعيد ابراهيم الدسوقى، أستاذ الفارماكولوجى بطب أسيوط، أرسل إلى «المصري اليوم» ردًا ينفي فيه تعمد تعطيل مناقشة الرسالة، موضحًا أن مجلس القسم في الكلية، قرر تغيير لجنة الممتحنين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الرئاسة» تتواصل مع صاحب رسالة الدكتوراه في «طب المنيا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق