أهم الأخبار اليوم .. خبير نفسي عن خطأ وكيلي «النواب» في القرآن و«30 يونيو»: «رهبة» (فيديو)

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لأكثر من دقيقتين يُحاول وكيلا مجلس النواب محمود الشريف، وسليمان وهدان، نُطق آيتين قرآنيتين، مما تسبب في جدل أثاره بعض النواب على الهواء، وبادر آخرون بتعديل الآيات.

وانتقلت السخرية لمواقع التواصل الاجتماعي، ونشرت صفحة تُدعي «عيون مصر»، فيديو لكلمة وكلاء المجلس وعلقت عليهم بـ«فضائح المجلس في أول جلسة»، فيما قال محمد ناجي: «أيوة كده ده إحنا هنضحك ضحك، عايزين تجديد بقى زهقنا من التوك شو».

كما سخر ميدو العادلي بقوله: «طب ما نعمل فصول محو أمية في المجلس»، فيما علّق الكاتب والمحلل السياسي ياسر الزعاترة، بكلمتين عبر حسابه على موقع «تويتر»، وقال: «ابتسامة صباحية».

وأعطى على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الكلمة لمحمود الشريف، وكيل المجلس، وبدأها بالآية القرآنية: «لا يُكلف اللهَ نفسا إلا وسعها» حيث نطق لفظ الجلالة منصوبًا، فرد عليه النواب «اللهُ» بضم حرف الهاء، واستمر لأكثر من دقيقة في محاولة لنطق «الآية» صحيحة.

ويشغل محمود الشريف، منصب نقيب الأشراف، والخطأ الذي وقع فيه الشريف هو إحدى القواعد الأساسية في اللغة العربية، حيث تلا «لا يكلف اللهُ نفسًا»، بنصب لفظ الجلالة «الله» بدلا من رفعها، ما دفع النواب لتصحيح تلاوته عدة مرات، واستطاع تصحيحها في المرة السادسة.

كما أخطأ وكيل مجلس النواب، ونقيب الأشراف، محمود الشريف، في «اسم ثورة 30 يونيو»، وقال في كلمته إن الشعب قال كلمته وعبر عن رأيه في استكمال خريطة الطريق لثورة 23 يونيو المجيدة، ثم قال 23 يوليو، وصحح أخيرًا بعد الضجيج في مجلس النواب ليقول: «ثورة 30 يونيو».

وأعطى رئيس مجلس النواب الكلمة للنائب سليمان وهدان، وكيل المجلس المُنتخب، وبدأ كلمته بالآية القرآنية: «ربنا لا تَزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا»، فرد عليه النواب «تُزغ وليس تَزغ»، فحاول النائب لأكثر من 50 ثانية نطق الآية صحيحة، ونجح في نهاية الأمر، واستكمل كلمته.

وفسّر الدكتور سعيد عبدالعظيم، أستاذ الطب النفسي، ما وقع فيه وكلاء المجلس من أخطاء بـ«رهبة الموقف»، مضيفا: «قد نعتبر أخطاء محمود الشريف سهو ورهبة الموقف، وخطأ سليمان وهدان قد ترجع لقلة قراءة القرآن»، متابعا: «ولكن من المفترض عليهم أن يسيطروا على أفعالهم»، وطالبهم بـ«الهدوء».

وأضاف «عبدالعظيم» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، اليوم الثلاثاء، أنه في الظروف العادية «النواب سيكونوا على قدر من الهدوء وإنجاز المهام المطلوبة منهم».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. خبير نفسي عن خطأ وكيلي «النواب» في القرآن و«30 يونيو»: «رهبة» (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق