عاجل

أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم»: مصر تفوز بعضوية «السلم الإفريقي».. والجيش يتسلم 3 مقاتلات رافال

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تناولت نشرة «المصري اليوم»، مساء الثلاثاء، عدة موضوعات من بينها فوز مصر بعضوية مجلس السلم والأمن، وتسلم القوات المسلحة لـ3 مقاتلات رافال جديدة، ومطالبة فاطمة ناعوت للأزهر بفرز الدعاة، وتصريحات المستشار أحمد الزند، وزير العدل، عن دفع المهندس صلاح دياب، رجل الأعمال، ما عليه من أموال.

وذكرت النشرة أن مصر نجحت في الانضمام إلى عضوية مجلس السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي، بتأييد سبعة وأربعين دولة من دول الاتحاد، خلال اجتماع المجلس التنفيذى الوزارى، الذي عُقد اليوم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، فيما يسافر الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى إثيوبيا غداً للمشاركة في القمة الإفريقية، وكشفت مصادر عن لقاء مرتقب على هامش القمة بين السيسى ورئيس وزراء إثيوبيا، هيلا ميريام ديسالين، لبحث أزمة سد النهضة.

وأفادت بأن القوات المسلحة، تسلمت اليوم، ثلاث مقاتلات من طراز رافال الفرنسية، ضمن الدفعة الثانية التي تعاقدت عليها مصر مع فرنسا في فبراير الماضى، والتى تقضى بتسليم أربعة وعشرين طائرة من طراز رافال. واحتفلت القوات المسلحة بتقديم عروض جوية، شاركت فيها مقاتلات الرافال الجديدة، مع فريق الألعاب الجوية.

وتناولت أن الحكومة استعجلت مجلس النواب، لإرسال مذكرة أسباب رفض قانون الخدمة المدنية، حتى يمكن نشره في الجريدة الرسمية، وإعادة صياغة المواد التي شهدت خلافاً داخل المجلس. وطلب المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، من الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، سرعة إرسال المذكرة لرئاسة الجمهورية، لإجراء تعديلات وعرض القانون مرة أخرى على المجلس.

وذكرت أن الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت دافعت عن نفسها ضد اتهامها بازدراء الأديان، وقالت في حوار خاص لنشرة المصري اليوم من القاهرة والناس إن الرئيس عبدالفتاح السيسي طالب الأزهر بشكل مباشر بأن يجدد الخطاب الديني، وعلى الأزهر أن يفرز الدعاة الأسوياء من الفاسقين والمضللين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم»: مصر تفوز بعضوية «السلم الإفريقي».. والجيش يتسلم 3 مقاتلات رافال .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق