أهم الأخبار اليوم .. إندونيسيا تسلم «الأزهر» مدينة جامعية جديدة تقديرًا لدوره

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أقامت السفارة الإندونيسيا بالقاهرة، الخميس، حفل لتسليم مدينة جامعية طلابية مكونة من 4 مباني ملحقة بجامعة الأزهر قامت الحكومة الإندونيسية بتشييدها لطلاب الجامعة، بحضور السفير الإندونيسي بالقاهرة نور فائزي سووندي والدكتورعباس شومان، وكيل الأزهر، والدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر.

و قال السفير الإندونيسي بالقاهرة نور فائزي سووندي إنه من المفترض أن يسكن في هذه المباني في طلاب من جنسيات مختلفة بما في ذلك الطلاب المصريون والإندونيسيون، وذلك من أجل تعزيز القدرة العلمية والثقافية لدي الطلبة، مضيفاً خلال كلمته أن الحكومة الإندونيسية على يقين أن يتخرج من هذه المدينة الجامعية تحت إشراف ورعاية الأزهر طلاب مثقفون ذو رأي معتدل عن الإسلام.

وتابع :«من المتوقع أن يزور الإمام الأكبر شيخ الأزهر إندونيسيا قريبا لإلقاء المحاضرة أمام الشعب الإندونيسي عن الإسلام الوسطى المعتدل واجتناب التطرف والتشدد».

ومن جانبه أشاد الأستاذ الدكتورعباس شومان، وكيل الأزهر بالجهود التي بذلتهه الحكومة الإندونيسية لإنشاء هذه المدينة الجامعية، مؤكدا بأن الطلاب الوافدين في ضمن أوليات اهتمام الإمام الأكبر شيخ الأزهر والمسؤولين بمؤسسة الأزهر باعتبارهم أمانة من الله لنشر تعاليم الإسلام المعتدل في العالم.

وقال الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر أن إندونيسيا أول دولة تبنى سكن الطلبة في أرض الأزهر ولا غرابة في ذلك لأنها مع كونها أكبر دول إسلامية في العالم فإن أول طالب أجنبي يدرس في جامعة الأزهر أيضا إندونيسي الجنيسية الذي عليه حينئذ بالجاوي نسبة إلى إحدي جزرها.

وقالت السفارة في بيان لها انه وردا على الجميل من مؤسسة الأزهر،فقد أصدرت حكومة إندونيسيا في عهد الرئيس سوسيلو بامبانج يودويونو قانونا رقم 8 سنة 2014 بخصوص منح الأزهر عدد 4 مبانى المكونة من 6 أدوار بقدرة الاستيعاب حوالي 1200 طالب، بتكلفة حوالى 5 مليون دولار (38 مليون جنيه مصري)، وقد زار الرئيس الإندونيسي هذا الموقع في 2013 خلال مشاركته قمة منظمة المؤتمر الإسلامي المنعقدة بالقاهرة وقتها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إندونيسيا تسلم «الأزهر» مدينة جامعية جديدة تقديرًا لدوره .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق