أهم الأخبار اليوم .. وزير الري يبحث مع نظيره السوداني مشروعات مشتركة للتكامل الزراعي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حسام مغازي وزيرالموارد المالية والري، إنه عقد لقاء مشترك ونظيره السوداني معتز موسى، حيث تم مناقشة عدد من النقاط المتعلقة بالتعاون الثنائي، وتم التطرق إلى مذكرة التفاهم الخاصة بمجالات التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الموارد المائية، والتي من المتوقع توقيعها خلال اعمال اللجنة العليا المشتركة المصرية السودانية القادمة.

وأضاف «مغازي» في بيان صحفي، أنه تم التطرق إلى مشروعات التكامل الزراعي بين مصر والسودان والمتضمنة سدود حصاد مياه الأمطار وآبار مياه جوفية وإنشاء وتأهيل بعض الكباري أعلى المجاري المائية، فضلاعن إنشاء وتمهيد بعض الطرق في منطقة الدمازين، والتي تمثل تلك المشروعات جزء من البنية التحتية التي ستخدم مشروعات التكامل الزراعي.

أوضح الوزير أنه تم استعراض أهم نتائج الاجتماع الأخير للهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل، والذي عقد خلال الفترة 16- 23 يناير الجاري، والتي تعتبر أحد أهم مجالات التعاون والآليات التي تنظم العلاقة المائية بين الدولتين والتي أنشئت طبقًا لاتفاقية 1959، وقد أكد الوزير السوداني في هذا الإطار على التزام السودان التام بكافة بنود الإتفاقية، وأن السودان لن يكون يومًا سببًا في إحداث أي ضررللموارد المائية المصرية تحت أي ظرف من الظروف.

كما شمل النقاش الاستعدادات الخاصة بالعرض الفني لاتمام الدراسات الفنية الخاصة بسد النهضة والمتوقع الحصول عليها خلال الأيام القليلة القادمة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الري يبحث مع نظيره السوداني مشروعات مشتركة للتكامل الزراعي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق