أهم الأخبار اليوم .. بالصور.. غرق 24 منزلاً و9 أفدنة في قرية «اشنين» بالمنيا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أغرقت مياه الري، اليوم الجمعة، منازل وشوارع قرية «اشنين» التابعة لمركز مغاغة بمحافظة المنيا ما أسفر عن غرق 24 منزلا و9 أفدنة. وقال أهالي قرية إن إهمال عمال الري في متابعة أعمال تغطية ترعة «آبا الغربية» المجاورة للقرية تسبب في غرق منازلهم.

وتوجهت سيارات الكسح ورجال الدفاع المدني إلى القرية لسحب المياه من شوارع القرية وأراضيها. وقال سيد حلمي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة، إن 8 سيارات شاركت في أعمال سحب المياه، وحصرت لجنة من مديرية الزراعة الخسائر التي بلغت 24 منزلا، و8 أفدنة، و8 قراريط.

وقال المهندس محمد جمعة، نائب رئيس المركز، إنه تم تحرير محضر شرطة رقم 760 لسنة 2016 إداري مركز شرطة مغاغة، والتحقيق مع كل من حسين حسن دكروري، 45 سنة «بحار المنطقة»، ومساعده عبدالغني سعيد، لاتهامهم
بارتكاب الواقعة.

بينما قرر مصطفى عبدالله، وكيل وزارة التضامن بالمحافظة، عن تواجد لجنة إغاثة من المديرية بالقرية ،حيث تقوم بحصر الخسائر في الممتلكات وسيتم صرف مساعدات عاجلة للمتضررين من تسرب المياه .

وارجع عاصم راضي، نائب رئيس مركز مغاغة، غرق منازل وشوارع بقرية «اشنين» إلى أحد عمال الري أزال حاجزا ترابيا أقامته وزارة الري لمنع تسرب المياه إلى القرية ما أدى إلى اندفاع المياة بقوة، وانهيار 3 اجزاء من الترعة، ودخول المياه إلى الشوارع بعمق 300 متر، وارتفاع 75 سنتميترا.

من جانبه، كلف المحافظ اللواء طارق نصر، كلا من رئيس الوحدة المحلية لمدينة مغاغة، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالتواجد الفوري بالقرية، وإنهاء إجراءات حصر المتضررين.

غرق عدد من المنازل والأفندنة بمركز مغاغة
غرق عدد من المنازل والأفندنة بمركز مغاغة
غرق قرية اشنين بمركز مغاغة المنيا

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بالصور.. غرق 24 منزلاً و9 أفدنة في قرية «اشنين» بالمنيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق