عاجل

أهم الأخبار اليوم .. جامعة قناة السويس تحتل المركز العاشر عربيًا في تقييم دولي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن اليوم الجمعة موقع مؤسسة «تايمز هاير إديوكيشن» البريطانية المتخصصة في شؤون الجامعات، عن الترتيب التجريبي لأفضل 15 جامعة بالوطن العربي استنادا على بيانات 2015 – 2016، لتحتل جامعة قناة السويس المركز العاشر متقدمة على جامعة الإسكندرية، التي احتلت المركز الـ11 وجامعة القاهرة التي جاءت بالمركز الـ12 .

واكد الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، أن هذا التقدم والإنجاز يأتي بجهد من جميع العاملين بالجامعة واهتمامهم بمعايير التقييم التي يقوم عليها ترتيب الجامعات، مقدمًا التهاني لأسرة الجامعة على هذا الإنجاز الجديد الذي يتحقق للمرة الاولى في تاريخ الجامعة.

من جانبها قالت الدكتورة ناهد محمد مصطفى نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أن مجلة التايمز هاير ايديوكيشن، أعلنت ترتيب الجامعات العربية الـ 15، وجاء استنادا إلى بيانات من تصنيفات التعليم العالي العالمية لعام 2015-2016، واحتلت جامعة الملك عبدالعزيز بالسعودية المركز الأول، في حين حصدت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الملك سعود المركز الثالث والرابع على التوالي، واحتلت الجامعة الأميركية في بيروت المركز الثاني، وجامعة الإمارات العربية المتحدة في لبنان المركز الخامس، وجميعهم يشكلون بقية الخمسة الأوائل.

ومن مصر احتلت جامعة قناة السويس المركز العاشر، و«الإسكندرية» الـ 11، و«القاهرة» الـ 12 على التوالي، والإمارات العربية المتحدة جامعتان «الإمارات العربية المتحدة- الجامعة الأمريكية بالشارقة»، الأردن «الأردنية للعلوم والتكنولوجية – الأردن»، المغرب جامعتان، ولبنان الجامعة الأمريكية، وقطر جامعة قطر، وعمان جامعة السلطان قابوس.

وأوضحت الدكتورة ناهد مصطفى نائب رئيس جامعة قناة السويس، أن تصنيف تايمز هاير إيديوكشن أحد 3 جهات عالمية لتقييم الجامعات على المستوى العالمي وهي: «شانغهاي، والتايمز هاير ايديوكيشن،وQ S».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. جامعة قناة السويس تحتل المركز العاشر عربيًا في تقييم دولي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق