أهم الأخبار اليوم .. «الصحة»: توفير 67 ألف عبوة من عقار «اندوكسان» لعلاج الأورام بعد زيادة سعره

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة ولاء فاروق، مديرة إدارة النواقص بالإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بوزارة الصحة، إن الوزارة وفرت عقار «اندوكسان» المستخدم لعلاج مرضى الأورام في المستشفيات والصيدليات، وذلك بعد فترة اختفاء طويلة من سوق الدواء نتيجة توقف الشركة المنتجة عن توريده لمصر اعتراضا على السعر.

وأضافت «فاروق» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن العقار الذي تنتجه شركة أمريكية، ويستخدم لعلاج الأورام ليس له أي بدائل في السوق المصرية والمثيل المتاح أيضا مستورد وليس مصرياً. وأوضحت أن الشركة المنتجة توقفت عن توزيعه في مصر اعتراضا على سعره المنخفض، وقدمت طلبا للجنة التسعير بالوزارة للموافقة على زيادة سعر العقار.

وقالت مديرة إدارة النواقص، إن وزارة الصحة وافقت مؤخراً على تحريك سعر العقار، ووصل بالفعل إلى الميناء في 5 يناير الجاري. وأضافت أن العقار وصل، أمس الأول، إلى مستشفيات وزارة الصحة وبدأ توزيعه على الصيدليات ومخازن التوزيع بعد انتهاء إجراءات الإفراج الجمركي.

وأوضحت فاروق، أن الكمية المبدئية التي وصلت مصر عددها 67 ألف عبوة من تركيز الـ200 مليجرام، وهذا الدواء يستخدم مع جرعات العلاج الكيماوي لمرضى السرطان.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الصحة»: توفير 67 ألف عبوة من عقار «اندوكسان» لعلاج الأورام بعد زيادة سعره .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق