أهم الأخبار اليوم .. مدير «المنيرة العام»: استقبلنا من 600 لـ800 مصاب يوميًا خلال الأيام الأولى لثورة 25 يناير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد شوقي، مدير مستشفى المنيرة العام، إن المستشفى استقبل من 600 إلى 800 مصاب يوميا خلال الأيام الأولى لثورة 25 يناير.

ويقع مستشفى المنيرة العام قرب ميدان التحرير الذي شهد معظم أحداث ثورة 25 يناير، كما يعتبر المستشفى الأقرب لوزارة الداخلية ومجلس الشعب.

وأوضح مدير المستشفى أنه لم يذهب إلى بيته لمدة 17 يوما من اندلاع الثورة، وأقام خلال تلك الفترة بشكل كامل داخل المستشفى مع الأطباء وطواقم التمريض. وأضاف: «رفعنا درجة الاستعداد القصوى قبل اندلاع الثورة بـ 10 أيام عندما أشعل مواطن النار في نفسه أمام البرلمان».

ويتذكر «شوقي» أول شهيدة استقبلته المستشفى خلال الأحداث، وقال: «أول شهيدة استقبلته المستشفى كانت تدعى رحمة عمرها 21 سنة، وأصيبت في ميدان التحرير، ووصلت للمستشفى وهي تعاني من تهتك بالمخ وتوفيت فور وصولها، وكان بصحبتها شقيقها، وهو شاب عمره 17 سنة».

وقال مدير المستشفى إن فريق العمل بالمستشفى كان يعمل لمدة 22 ساعة متواصلة، ولم نكن ننام إلا لمدة ساعتين فقط خلال ذروة الأحداث. كما أن الإقبال على المستلزمات الطبية كان كبيراً جدا، ولولا أن إدارة المستشفى وضعت خطة مسبقة بموجبها تتوافر أدوية الطوارئ لفترة لا تقل عن 3 أشهر، لكنا شهدنا أزمة في نقص الأدوية والمستلزمات الطبية.

وتذكر مدير مستشفى المنيرة، وقائع الأيام الأولى للثورة، وكيف كانت الدولة بكافة أجهزتها غائبة، وهو ما ظهر بقوة، عندما استقبل المستشفى 11 جثة يوم 29 يناير، وعجز المستشفى عن إتمام إجراءات الدفن نظراً لعدم وجود ممثل للنيابة أو موظف للصحة، وهو ما دفع أهالي المفقودين إلى التجمهر ومحاولة الاعتداء على المستشفى.

وأشاد «شوقي» بمستوى التنسيق العالي بين هيئة الإسعاف المصرية ومستشفيات المنيرة والهلال وقصر العيني، مؤكدا أن هذه الجهات نسقت فيما بينها تلقائيا خاصة أنه لم تكن هناك دولة ولا أجهزة قائمة في هذا التوقيت. وقال: «كنا نحول الحالات الحرجة على الفور وتخصصات المخ والأعصاب والقلب إلى مستشفى قصر العيني، وكنا أيضا نمد بعضنا البعض بالأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مدير «المنيرة العام»: استقبلنا من 600 لـ800 مصاب يوميًا خلال الأيام الأولى لثورة 25 يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق