عاجل

أهم الأخبار اليوم .. أمن الإسكندرية: ضبط خلية إخوانية خططت لإحداث الفوضى في ذكرى «25 يناير»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت مديرية أمن الإسكندرية، برئاسة اللواء نادر جنيدي، مساعد الوزير لأمن الإسكندرية، تمكنها من القبض على خلية إخوانية مكونة من 9 أفراد بينهم طلاب وموظفين في جهات عامة خططت لإحداث فوضى بالمحافظة في ذكرى 25 يناير.

كانت معلومات قد تلقاها العميد شريف عبدالحميد، مدير المباحث، إن التنظيم الإخواني لإحياء الجهاز السري للجماعة فيما يسمى بلجان العمليات ‏النوعية خطط لتنفيذ الأعمال العدائية ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت الهامة ودور العبادة والمنشآت القضائية ذلك خلال فترة الاحتفالات بذكرى ثورة يناير وعيد الشرطة.

وتم تكوين فريق بحث مشترك ضم ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن وضباط الإدارة العامة للأمن الوطني وفرع الأمن العام بالإسكندرية بالتنسيق مع الإدارة العامة للأمن المركزي للعمل على تقويض ما يسعى إليه قيادات.

وأسفرت جهود فريق البحث عن تحديد أعضاء وقيادات إحدى الخلايا الإخوانية المنبثقة من لجان العمليات النوعية وهم كلاً من «عمرو.م.م» سن 24 موظف بشركة تسويق عقاري، و«حمدي.ب.م» سن 49 فني جودة، و«عادل.م. ع» سن 28 عامل، و«أحمد.ح.أ» سن 25 طالب، و«عمرو.ع.ع» سن 29 طالب، و«رجب.ج.ح» سن 45 أمين عهدة بالمستشفى الأميري، و«أحمد.إ.ع» سن 29 مساعد صيدلي، و«محمد..م» سن 34 مندوب مبيعات، و«مجدي.ع.د» سن 54 موظف بشركة الحديد والصلب وقيامهم بتكوين خلية لإعادة تنشيط عمل اللجان النوعية المختلفة من خلال رصد تحركات قوات الشرطة وكذا تنشيط عمل اللجان الإعلامية في مجال بث وترويج الإشاعات والتركيز على كافة المشاكل الإقتصادية التي تمر بها البلاد والعمل على تعبئة الرأي العام ضد الدولة وتشكيل فريق عمل فني قام أعضائه بتسجيل عدد من الأفلام التي تتناول بث الأخبار الكاذبة وتصوير التظاهرات على وجه يخالف الحقيقة باستخدام البرامج المتطورة وبثها على القنوات الفضائية الموالية لهم ومواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب وغيرها من الوسائل الإعلامية تفعيلاً لمخططهم الإرهابي الهادف إلى انهيار البلاد وقيامهم بعقد لقاءات تنظيمية بمنزل الأول لتدارس مخططهم.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم أقروا بانتمائهم لتنظيم الإخوان وضبط بحوزتهم عدد 6 ماسك بلاستيك، جهاز تحكم بالميكروفوناتـ، عدد 4 مايك، وعدد 7 هاتف محمول، جهاز تابلت، وحدة حاسب آلي، عدد 2 سماعة كبيرة الحجم، وعدد 2 كشاف إضاءة كبير الحجم، عدد 2 حامل كشاف إضاءة، كمية كبيرة من الكابلات والأسلاك ومبلغ 1225 جنيهًا.

بالعرض على النيابة العامة، قررت حبس المتهمين 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أمن الإسكندرية: ضبط خلية إخوانية خططت لإحداث الفوضى في ذكرى «25 يناير» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق