أهم الأخبار اليوم .. الإرهاب يواصل «حرب العبوات» فى سيناء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد أقل من 24 ساعة على تفجير عبوة ناسفة بمدرعة بمنطقة الميدان غرب العريش، ما أسفر عن استشهاد 5 شرطيين، استُشهد ضابطان ومجند وأُصيب 5 آخرون فى تفجير مدرعة بجوار مدرسة أحمد عرابى بالعريش، الجمعة، وأُصيب ضابط وجندى فى انفجار عبوة بالقرب من كمين كرم القواديس، أثناء مرور إحدى المدرعات.

وقالت وزارة الداخلية، فى بيان، أمس، إن عبوة ناسفة انفجرت بمدرعة بجوار مدرسة أحمد عرابى، دائرة قسم ثانى العريش، ما أسفر عن استشهاد النقيب محمد عادل أحمد السولية، والملازم أول أبواليزيد إبراهيم، ومجند آخر جار التعرف عليه، وإصابة 5 مجندين آخرين بإصابات بسيطة.

وأجرى فريق من النيابة عملية معاينة للموقع، وقررت النيابة ندب الأدلة الجنائية لإجراء معاينة تصويرية لمكان الهجوم والأسلحة المستخدمة، وسؤال الشهود المتواجدين أثناء الواقعة، وطلبت تحريات الأمن الوطنى والبحث الجنائى، وسرعة ضبط الجناة.

وقالت مصادر وشهود عيان إن مجهولين، يُرجح انتماؤهم لتنظيم «أنصار بيت المقدس»، وضعوا عبوة ناسفة وسط أكوام القمامة، وفجروها عن بعد خلال مرور مدرعة الشرطة أثناء عملية تمشيط بالمنطقة.

وتم نقل جثامين الشهداء والمصابين إلى مستشفى العريش المركزى، وكثفت أجهزة الأمن جهودها للقبض على الجناة، وأجرت عمليات تمشيط واسعة فى محيط موقع الانفجار.

وقالت مصادر أمنية إن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة بالقرب من كمين كرم القواديس لاستهداف القوات، وانفجرت العبوة أثناء مرور إحدى المدرعات، ما أدى إلى إصابة ضابط وجندى، وتم نقلهما إلى المستشفى.

وأضافت المصادر أن أجهزة الأمن كثفت نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة للقبض على الجناة، وأن حملة موسعة عقب الحادث أسفرت عن ضبط 27 مشتبهاً بهم.

وشيَّع الآلاف من أهالى قرية منية سمنود، التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، عقب صلاة الجمعة، فى جنازة عسكرية وشعبية، جثمان «السولية»، فيما شيَّع أهالى قرية أبومشهور، التابعة لمركز بركة السبع بالمنوفية، جنازة «أبواليزيد»، وسط هتافات تطالب بسرعة القصاص من الجناة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الإرهاب يواصل «حرب العبوات» فى سيناء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق