أهم الأخبار اليوم .. «العقار المصري» يعد قانون ضمان مخاطر عدم تسليم الوحدات السكنية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعكف مجلس العقار المصري، على إعداد الصيغة المبدئية لقانون إنشاء صندوق مخاطر عدم تسليم الوحدات العقارية، بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية، ومشاركة عدد من الخبراء تمهيداً لرفعه إلى وزارة الإسكان، لإقراره وعرضه على مجلس النواب.

وقال المهندس طارق شكرى، أمين عام المجلس العقار المصرى، إن المجلس يعد مشروع القانون برعاية الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان ولجنة من خبراء القطاع، وتضم فتحى السباعى، رئيس بنك التعمير والإسكان، والدكتور زياد بهاء الدين، الخبير الاقتصادي، ومى عبدالحميد، رئيس صندوق دعم وضمان التمويل العقارى.

وأشار إلى أن الصندوق يعد الأول من نوعه في مصر، الذي يهتم بمشترى الوحدة ويؤمنه من عدم التسلم كونه الخطر الأكبر، الذي يتعرض له العملاء، وتشمل آلية عمل الصندوق تعويض العميل المتضرر من عدم تسلم الوحدة في الوقت المحدد من أموال الصندوق، الذي سيكون شريكاً في جميع العقود مقابل رسوم تتحملها الشركة من قيمة العقد.

ومن المقترح أن تكون الرسوم إجبارية في بداية عمل الصندوق، على الشركات المتعاملة مع هيئتى المجتمعات العمرانية الجديدة والتنمية السياحية، باعتبارهما أهم جهتين يطرحان أراض.

وأوضح «شكرى»، أن اللجنة المشكلة لإعداد الصياغة قررت الاستعانة بأحد بيوت الخبرة في التأمين الاكتواري، لتحديد نسب الرسوم وقيمة التعويضات للعملاء، وآلية الإنفاق وتنمية أموال الصندوق.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «العقار المصري» يعد قانون ضمان مخاطر عدم تسليم الوحدات السكنية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق