أهم الأخبار اليوم .. إنشاء كلية للثروة السمكية في شمال سيناء

0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافق مجلس جامعة قناة السويس، برئاسة الدكتور ممدوح غراب، على إنشاء كلية للثروة السمكية في فرع الجامعة بالعريش شمال سيناء، للاهتمام بتنمية وتطوير الثروة السمكية .

وقال الدكتور صلاح صقر، مدير مركز الاستزراع السمكي، التابع لكلية العلوم الزراعية البيئية بالعريش، في تصريحات صحفية، السبت، إنه في انتظار صدور القرار الجمهورى بإنشاء الكلية، لتضاف للكليات الموجودة في فرع الجامعة بالعريش تمهيدا لتحويله لجامعة مستقلة.

وأشار إلى أن كلية الثروة السمكية بشمال سيناء ستهتم بمجالين هامين، هما المصايد والاستزراع السمكي، وأن مقر الكلية سيكون في منطقة الخربة بمركز بئر العبدلتكون قريبة من بحيرة البردويل وأنشطة الثروة السمكية في المحافظة .

وأوضح أن الكلية تهتم بإعداد خريج قادر على المنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية، وذلك من خلال إعداده وإكسابه مهارات علمية ومعارف حديثة في مجال الثروة السمكية، بالإضافة لتنمية قدراته العملية والذهنية بما يؤهله إلى تنمية الإبداع والابتكار في مشروعات الثروة السمكية، وللعمل على تحقيق أعلى إنتاجية لبحيرة البردويل والحفاظ على التنوع البيولوجي والتركيب المحصولي بالبحيرة ومتابعة المتغيرات للحفاظ عليها في أحسن حالة .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إنشاء كلية للثروة السمكية في شمال سيناء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق