أهم الأخبار اليوم .. «هيومان رايتس» تشيد بقرار النظر في إعادة اعتماد «القومي المصري لحقوق الإنسان»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشادت منظمة «هيومان رايتس مونيتور» بقرار لجنة التنسيق الدولية للمؤسسات الوطنية، لتعزيز وحماية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، والذي يتعلق بالنظر في إعادة اعتماد المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر بالدورة المقبلة.

واعتبرت المنظمة، في بيان لها مساء الجمعة، القرار «صحيح، وجاء في وقته»، ردًا على «الانتهاكات المتواصلة لحقوق الإنسان في مصر بصورة غير مسبوقة، وسط انحياز من قبل المجلس القومي لحقوق الإنسان للموقف الحكومي، واكتفاءه بدور المحلل للسياسات الحكومية».

وأشارت المنظمة، في بيانها، إلى مطالبة لجنة التنسيق الدولية للمؤسسات الوطنية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، بالنظر في قضايا حقوق الإنسان بطريقة «متوازنة وغير متحيزة»، مشيرة إلى أن اللجنة «حثت المجلس القومي لحقوق الانسان على أن يظل يقظًا لدى إثارته قضايا حقوق الإنسان في مصر، بطريقة متوازنة وغير متحيزة وموضوعية ومحايدة، من أجل إظهار استقلاليته والحرص على تعزيز وحماية حقوق الإنسان لجميع الأشخاص في مصر، وخاصة في القضايا المتعلقة بحرية التعبير، واستقلال القضاء».

وأضافت «هيومان رايتس مونيتور» أن قرار إعادة النظر في اعتماد المجلس القومي في الدورة القادمة، على الرغم من تأخره لعدة سنوات منذ الثورة المصرية الأخيرة إلا أنه كان لابد منه في ظل انتهاكات المجلس لـ(مبادئ باريس)، وعدم التزامه برصد الانتهاكات المتزايدة لحقوق الإنسان خلال السنوات الماضية.

وطالبت «هيومان رايتس مونيتور» المجلس القومي بأداء دوره، والعمل على احترام معايير حقوق الإنسان ورصدها، وأن يتوقف عن العمل «كأحد أذرع السلطة الحالية، وتبرير الانتهاكات التي ترتكبها قوات الأمن من قتل وتعذيب داخل أماكن الاحتجاز، وقمع الحريات».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «هيومان رايتس» تشيد بقرار النظر في إعادة اعتماد «القومي المصري لحقوق الإنسان» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق