عاجل

أهم الأخبار اليوم .. مركز التعليم المفتوح: 87 ألف طالبًا يخوضون امتحانات دور يناير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأ، السبت، طلاب التعليم المفتوح بجامعة القاهرة، مارثون امتحانات الفصل الدراسي الأول، وسط حالة من الهدوء التام واستعدادات أمنية وطبية أمام قاعات الامتحانات، التي تستمر نحو شهراً، في القاهرة والمحافظات بكليات الإعلام والآداب والحقوق والتجارة ودار العلوم والزراعة ورياض الأطفال، مسجلين في 21 برنامج، تحت الإشراف الأكاديمي الكامل لكليات التعليم المفتوح.

وقال الدكتور سيد تاج الدين، مدير مركز التعليم المفتوح، إن هناك 87 ألف طالب وطالبة يخوضون امتحانات دور يناير، مشيرا إلى أن اليوم الأول شهد حالة من الهدوء التام ولم نرصد أي شكوى طلابية، سواء من صعوبة الامتحانات أو عدم وضوح الورقة الامتحانية، وأنه حتى الآن حرر نحو 20 حالة غش من بينها 9 في القاهرة.

وأضاف «تاج الدين»، لـ«المصرى اليوم»، أن الجامعة شكلت لجنة مركزية برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات التي تجرى بها الامتحانات لمتابعة سير الامتحانات أول بأول، والتدخل السريع في حل وجود أي مشكلات تحدث داخل قاعات الامتحانات، موضحا أن الجامعة توفر سيارتين إسعاف أمام مبانى الامتحانات مع وجود طبيب في كل مبنى لتقديم الخدمات الطبية للطلاب.

واشار، إلى أن الجامعة توفر للطلاب خدمات الحصول على ارقام الجلوس واللجان، بكل مبنى لقاعات الامتحانات، موضحا أن الظاهر في اليوم الأول اختفاء ملازم بين السريات بجوار قاعات الامتحانات، بعد صدور قرارات بمنع الدخول إلى المبانى بأى من هذه الملازم.

وأكد، تطبيق القواعد التي أقرها مجلس جامعة القاهرة الخاصة بالجزاءات الموقعة على الطلاب المحالين للتحقيق في حالات الغش أو الشغب داخل لجان الإمتحانات، بحرمان الطالب من 3 مواد في حالة الشروع في غش وإلغاء امتحانات الترم بالكامل في حالة التلبس بالغش، ومنع التليفون المحمول من دخول لجان الإمتحانات طبقآ لقرار المجلس الأعلى للجامعات، لافتا إلى إبلاغ الدارسين على صفحاتهم بقواعد الإمتحانات وتطبيق القانون في حالات الغش أو الشغب داخل اللجان.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مركز التعليم المفتوح: 87 ألف طالبًا يخوضون امتحانات دور يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق