عاجل

أهم الأخبار اليوم .. منع أكاديمي مصري من دخول البلاد بناء على تقرير أمني من السفارة في برلين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رفضت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي، دخول الدكتور الباحث عاطف بطرس، مؤسس ما يعرف بـ«ميادين التحرير» البلاد، مساء الجمعة، أثناء عودته إلى مصر، بناء على تقرير أمني صادر من السفارة المصرية في برلين، وسمحت له بمغادرة البلاد صباح السبت، متوجها إلى ألمانيا على متن طائرة لوفتهانزا، بعد مدة توقف بالقاهرة استغرقت 7 ساعات، مشيرة إلى أنه لا صحة لمنع دخوله مدى الحياة، خاصة أنه لا يوجد نص بذلك في القانون أو في التعليمات المتعارف عليها بالمطارات.

وقال مصدر أمني بمطار القاهرة، إن جهات أمنية بالدولة أصدرت تقريرًا بمنع الدكتور عاطف بطرس، ويحمل أيضاً الجنسية الألمانية، من دخول البلاد وعليه رُحّل مرة أخرى إلى ألمانيا، لافتًا إلى أن مطار القاهرة جهة تنفيذية، لا يملك منع أي أحد من دخول البلاد إلا بناء على حكم قضائي أو بناء على طلب إحدى الجهات الأمنية، أو الجهات القضائية.

يذكر أن الدكتور عاطف بطرس، حاصل على درجة الماجستير في الأدب الألماني، من جامعة هاينرش هاينه «دسلدورف» بألمانيا، عام 2000، وفي 2006 حصل على درجة الدكتوراه من جامعة لايبتسج، ويعمل محاضرًا في جامعة ماربورج في قسم الدراسات الشرق أوسطية، حيث تتركز أبحاثه في الأدب العربي المعاصر وتاريخ الفكر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. منع أكاديمي مصري من دخول البلاد بناء على تقرير أمني من السفارة في برلين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق