أهم الأخبار اليوم .. أنعام محمد على: «الدراما» التلفزيونية لم تعبر عن ثورتي يناير ويونيو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت المخرجة إنعام محمد على إن الدراما تمر بفترة عصيبة وتقدم «السم في العسل»، وأضافت أنه رغم قيامنا بثورتي يناير ويونيو لكن الدراما لم تعبر عنهما.

جاء ذلك خلال ندوة أٌقيمت، أمس الجمعة، بمعرض الكتاب تحت عنوان «الدراما التليفزيونية ودورها في تطوير المجتمع» بحضور الناقدة خيرية البشلاوي.

وأضافت أن الأعمال الحالية مغرية وجذابة ولكنها تضع «السم في العسل» وتسيء للمشاهد ولا تضيف إليه، مشيرة إلى أنه يجب على الكاتب أو المؤلف أو جهة الإنتاج أن تدرس ماذا تقدم وكيف، وضرورة أن يكون لديهم هدف، مستنكرة تكريس الواقع بهذا الوضع الحالي واصفة إياها بـ «قلة حيلة».

وأشادت المخرجة بمسلسل «تحت السيطرة» لأنه قدم الظاهرة والقضية، وأوجد الحل للإدمان، وأعطى آمال المدمن وأمله في التعافي واعتبرته صورة نموذجية للمسلسل التليفزيوني الناجح.

وأضافت الناقدة خيرية البشلاوي، أن ما نراه في السنوات الخمس الأخيرة بعد ثورة يناير في الدراما هي صناعة خاصة لرأس مال عليه علامات استفهام، مستخدمة سلاح تغييب وخلق نوع من الفوضى أو إحباط وخلق صورة ذهنية تحبط كل من يهتم برفعة المجتمع أو تقدمه أو يتطور بحجم ثوراته وأحلامه وتطلعاته.

وأشارت أن الدراما الحالية تخدم أغراض سياسية حتى لو كانت دراما اجتماعية، موضحة أن الدراما جزء من وسائل الحروب التي ترفع معنويات شعب أو تحبطه. وأضافت أن المخرجين حاليًا أصبحوا «صنايعية» في أصابع صاحب رأس المال.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أنعام محمد على: «الدراما» التلفزيونية لم تعبر عن ثورتي يناير ويونيو .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق