أهم الأخبار اليوم .. سكرتير محافظة الإسماعيلية يشهد العروض الفنية لفرقة «كالبيليا» الهندية

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد المهندس أبوالسعود جهلان، السكرتير العام لمحافظ الإسماعيلية، وراكيش كاورا، الملحق الثقافى لسفارة الهند بالقاهرة، والفنان ماهر كمال، مدير عام ثقافة الإسماعيلية، والمهندس سرور إبراهيم سرور، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والثقافية الاحتفالية الفنية الكبيرة لعروض فرقة كالبيليا الهندية، التي أقيمت مساء الجمعة الموافق 29 من شهر يناير الجاري على خشبة مسرح قصر الثقافة والتي تضمنت تقديم مجموعة من الفقرات الاستعراضية الهندية وذلك في إطار الأسبوع الثقافي الهندي الذي تستضيفه مصر، والذي بدأ اعتبارا من الأربعاء على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، والخميس على مسرح الجمهورية بالقاهرة والجمعة بالإسماعيلية .

وخلال الحفل قدمت فرقة «كالبيليا الهتدية» عدد 9 فقرات فنية هندية بينهم فقرة صوفية وفقرة اتزان.

ومن جهته أشار الفنان ماهر كمال، مدير فرع ثقافة الإسماعيلية، أن الفرقة تعبر عن قبيلة «كالبيليا» بجنوب الهند وتشبه إلى حد كبير فنون الصحراء في مصر.

وأضاف أنة سبق للفرع استضافته لفرقة مولانا أزاد بالسفارة الهندية بالقاهرة وبمشاركة فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية بالإضافة إلى 700 فرد من الشباب بالمراحل التعليمية المختلفة والذين شاركوا في مسابقة الهند بعيون مصرية وتم توزيع 15 جائزة على الفائزين في المسابقة.

وفى ختام الحفل تم تقديم درع المحافظة وفرع ثقافة الإسماعيلية للملحق الثقافى لسفارة الهند كما تم إهداء درع السفارة الهندية للمهندس أبوالسعود جهلان السكرتير العام للمحافظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. سكرتير محافظة الإسماعيلية يشهد العروض الفنية لفرقة «كالبيليا» الهندية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق