أهم الأخبار اليوم .. تنفيذ 90% من القناة الجانبية لشرق بورسعيد.. والسيسي يفتتحها في فبراير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتهت هيئة قناة السويس من 90% من أعمال حفر القناة الجانبية لقناة السويس «شرق بورسعيد»، ومن المنتظر أن يتم افتتاحها خلال فبراير المقبل بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك قبل 4 أشهر من موعدها المحدد في يوليو المقبل.

على صعيد متصل تدرس المنطقة الاقتصادية لتنمية قناة السويس العرض المقدم من مجموعة قناة السويس للحاويات، مشغل محطة حاويات شرق بورسعيد، على زيادة امتداد المحطة من 2400 إلى 3800 متر باستثمارات تقدر بـ700 مليون دولار.

وقال يان بوزا، العضو العضو المنتدب لقناة السويس للحاويات، في تصريحات صحفية، السبت، إن تفاوض الشركة مع الهيئة الاقتصادية لتنمية محور القناة على إضافة رصيف جديد لمحطة الحاويات، التي تديرها الشركة بطول 800 متر، ليصبح طول أرصفة المحطة 3،2 كيلو متر، لزيادة الاستثمارات في محور تنمية قناة السويس.

وأضاف أن «المحطة بدأت في التعاقد على أوناش جديدة للعمل مع الأجيال الجديدة من سفن الحاويات، التي تزيد أطوالها عن 350 متر»، مشيرًا إلى أن التعاون مع هيئة قناة السويس، والحكومة المصرية أدى إلى موافقة الشركة على المساهمة في تكلفة القناة الجانبية بـ 15 مليون دولار.

وأكد العضو المنتدب أن رؤية الحكومة المصرية، لتنمية محور قناة السويس، بما تضمه أرصفة بطول 5 كيلو متر، و3 أنفاق، ومنطقة صناعية سيحقق لمصر عوائد اقتصادية كبيرة، وفرص عمل كثيرة للمصرين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تنفيذ 90% من القناة الجانبية لشرق بورسعيد.. والسيسي يفتتحها في فبراير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق