أهم الأخبار اليوم .. «المصري اليوم» تنشر أسعار السلع المطروحة للاستبدال بفارق نقاط الخبز أول فبراير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حصلت «المصرى اليوم» على قائمة أسعار السلع المطروحة للاستبدال بفارق نقاط الخبز، من خلال البقالين التموينيين، وقائمة أسعارها، والمقرر بدء صرفها، أول فبراير المقبل، وتشير القائمة الى انخفاض أسعار السلع، بعد تطبيق المنظومة، وأكد وزير التموين توافر جميع السلع فى مخازن شركتى الجملة، وأن الوزارة تستهدف تلبية احتياجات المواطن.

وصرح الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، لـ«المصرى اليوم» قائلا: إن النظام الجديد تقرر تطبيقه عقب تدشين مبادرة بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية، بهدف تنويع السلع المطروحة للمواطن، ولفت إلى تنفيذ هذه المنظومة بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، من خلال دعم 25 مُنتجا وموردا للسلع الغذائية وغير الغذائية.

وقال إن غرفة العمليات المشكلة فى مقر الوزارة، لمتابعة صرف السلع، رصدت صرف جزء كبير من السلع للبقالين فى المحافظات، وأكد أن مخازن شركتى الجملة والعامة (537 فرعا على مستوى الجمهورية)، بها كميات ضخمة من السلع الغذائية وغير الغذائية من منتجات الشركة القابضة للصناعات الغذائية والقطاع الخاص، والموردين، منها الزيت والسكر والأرز والبقوليات والسمن والصلصة والشاى والمعلبات والملح والألبان والجبن والمكرونة والمربة ومنظفات صناعية وسلع متنوعة. وأضاف الوزير، خلال تفقده، أمس، مخازن الشركة العامة لتجارة الجملة فى الإسكندرية، ومخازن السكر والزيت والسلع الغذائية فى كفر الدوار وأبوحمص، بمحافظة البحيرة، أنه جار تسليم 26 ألف بقال تموينى على مستوى الجمهورية السلع الغذائية وغير الغذائية، المطلوبة، من خلال استمارات موزعة على البقالين، ولفت إلى أن هذه السلع تلبى احتياجات المواطن، وأكد الوزير توافر السلع وإتاحتها للبقالين لصرفها من فارق نقاط الخبز، خلال شهر فبراير المقبل.

وتفقد الوزير، خلال جولته فى المحافظتين مخابز بلدية مدعمة للتأكد من توافر الخبز، وتفقد مجمعات استهلاكية وأسواقا لمتابعة مدى توافر السلع بها بجودة عالية، وبأسعار مخفضة، كما تفقد مستودعات بوتاجاز للاطمئنان على مدى توافر الأسطوانات المنزلية.

من جانبه أكد شعبان عبدالرازق، عضو النقابة العامة لبقالى التموين، تسلم البقالين سلع فارق نقاط الخبز، من المخازن، بعد استحداث المنظومة الجديدة، بنسبه 80 %، ولفت إلى استمرار التوريد، وأوضح أن أبرز السلع التى طلبها البقالون هى: (الزيت والمسلى والشاى والمكرونة والصلصة واللبن المعبأ والسكر والمنظفات).

مقارنة أسعار سلع فارق نقاط الخبز قبل وبعد استحداث المنظومة:

السلعة

الو زن

السعر القديم

السعر الجديد

مسلى الهانم

واحد كيلو ونصف

19

١٧.٦٥

زيت ذرة كريستال

واحد لتر

١٥.٥٠

١٤.٤٠

دقيق معبأ واحد كيلو

٤.٥

4

جبنة دومتى

نصف كيلو

٧.٢٥

٦.٧٥

جبنة دومتى تتراباك

ربع كيلو

٣.٧٥

٣.٤٠

زيت هلا عباد

١.٧٥لتر

١٨.٢٥

١٧.٧٥

صلصلة برطمان كنور فاين فودز

٦.٥٠

٦

اريال عادى

١.٢٥كيلو

١٩.٥٠

١٧.٦٥

تونه دولفين قطعة واحدة سهلة الفتح

٨٥جم

٩.٥٠

٨.٥٠

شاى العروسة

٤٠جرام

١.٧٥

١.٥٠

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «المصري اليوم» تنشر أسعار السلع المطروحة للاستبدال بفارق نقاط الخبز أول فبراير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق