أهم الأخبار اليوم .. المتحدث باسم الجيش السوداني: البحث عن 12 مفقودًا في مركب الصيد المصرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال العميد أحمد خليفة الشامي، المتحدث باسم الجيش السوداني، السبت، إن مركب صيد مصريًا جنح في المياه الإقليمية السودانية وجار البحث عن 12 صيادًا مفقودًا.

وأضاف «الشامي» لـ«رويترز» إن الحادث وقع في منطقة رأس كسار قرب الحدود البحرية مع إريتريا، موضحًا أن اثنين أنقذا ونقلا إلى مدينة بورسودان بعد إسعافهما.

وتابع قائلا «هناك 12 مفقودًا حتى الآن، سوء الأحوال الجوية في البحر أعاق عمليات البحث، وما زالت حتى الآن الزوارق البحرية التابعة لسلاح البحرية السودانية يجرون عمليات البحث عن المفقودين».

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان إن القنصل العام المصري في بورسودان زار المصابين للاطمئنان عليهم.

وأضافت الوزارة في البيان إن «المعلومات المتوفرة لدى القنصلية المصرية في بورسودان، تشير إلى أن إجمالي عدد الصيادين الذين كانوا على متن المركب 14 صيادًا».

وفي وقت سابق اليوم قال بكري أبوالحسن، نقيب الصيادين بمدينة السويس، إن مركب الصيد «زينة البحرين» تعرض للغرق في منطقة شعاب مرجانية سودانية.

وأضاف أن المركب غادر ميناء الأتكة المصري على البحر الأحمر يوم 18 ديسمبر الماضي للصيد في أعالي البحار وعلى متنه 14 رجلا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. المتحدث باسم الجيش السوداني: البحث عن 12 مفقودًا في مركب الصيد المصرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق