أهم الأخبار اليوم .. إحالة بلاغ «الزند» ضد هشام جنينة إلى «استئناف القاهرة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر المستشار نبيل صادق، النائب العام، إحالة بلاغ المستشار أحمد الزند، وزير العدل، ضد المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، إلى نيابة استئناف القاهرة؛ للتحقيق العاجل في اتهامه بالإدلاء بتصريحات الغرض منها «الإساءة لجميع مؤسسات الدولة والجهات السيادية فيها، والتشكيك في نزاهتها».

وجاء نص البلاغ، الذي تقدم به المحامي صالح الدرباشي، وكيلا عن وزير العدل، ان هناك مستندات تؤكد أن تصريحات «جنينة» عن وصول تكلفة قضايا الفساد في مصر إلى 600 مليار جنيه، بمثابة «فزاعة للمستثمر الأجنبي، تهرّبه من الاستثمار في مصر»، موضحًا أن التقرير «غير مسئول»، و«يؤثر على التقارير العالمية التي تصدر عن معدلات الشفافية والنزاهة بين الدول، وسيجعل مصر في مراتب متأخرة بينها».

وأوضح البلاغ أن «جنينة يعد أداة منفذة لتعليمات التنظيم الدولي للإخوان للإضرار بالاقتصاد القومي، وأن تلك التصريحات تأتى متزامنة مع كشف خلايا إخوانية في الخليج تهدف للإضرار بالاقتصاد المصري».

وأشار إلى أنه «كان يتعين على رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات أن يظهر التقارير التي تؤكد وجود فساد يصل إلى هذا الرقم الكاذب، وأنه ليس من حقه الإعلان عن تلك التقارير في مؤتمراته الصحفية قبل عرضها على رئيس الجمهورية والجهات القضائية للتحقيق فيها».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إحالة بلاغ «الزند» ضد هشام جنينة إلى «استئناف القاهرة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق