أهم الأخبار اليوم .. «الجيوشي» يهدي وزيرة النقل الإنجليزية نسخة من عقد إنشاء السكة الحديد مع «استفنسون»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قدم الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل إلى نظيرته الإنجليزيه نسخة من عقد إنشاء السكة الحديد، والذي وقعته الحكومة المصرية مع شركة «استفنسون»، التي أنشأت سكك حديد بريطانيا ومصر.

ووجه لها «الجيوشي» الدعوة لحضور حفل افتتاح متحف السكة الحديد المصري الشهر المقبل بعد إعادة تطويره في الوقت الذي قدمت وزيرة النقل الإنجليزية أول قاطرة في تاريخ السكة الحديد في العالم تعمل بالبخار، وتم إنشاء قاطرة أخرى منها للسكة الحديد المصرية.

وقال «الجيوشي» إن لندن هي أفضل دولة في العالم طبقت نظام التحكم المركزي في جميع وسائل النقل، منذ عام 1983، والذي تحول من خسائر فادحة وخدمة سيئة إلى تحقيق 14 مليار جنية إسترليني هذا العام مع أعلى مستوى من الخدمة والقضاء على أزمة الموصلات، وكذلك الفوضى والازدحام المروري.

واختتم المتحدث الرسمي أنه لدينا جهازا للنقل الحضري في مصر أنشأ منذ 5 سنوات ولكنه فقط حبر على ورق، وسيتم تفعيله لضبط منظومة النقل والمواصلات في القاهرة الكبرى ثم في باقي المحافظات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الجيوشي» يهدي وزيرة النقل الإنجليزية نسخة من عقد إنشاء السكة الحديد مع «استفنسون» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق