أهم الأخبار اليوم .. مصر تستعين بالإنجليز لتطوير «السكة الحديد»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت مصر الاستعانة بالمدرسة الإنجليزية لإعادة إحياء وتطوير منظومة السكك الحديدية، وهى المنظومة التى أنشأها الإنجليز عام 1854، أثناء الاحتلال الإنجليزى لمصر، أى منذ 162 سنة.

وقال الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، إن الظروف التى تمر بها أقدم هيئة حكومية فى تاريخ مصر، كانت تمر بها سكك حديد لندن، لكن الأخيرة نجحت فى أن تتجاوز خسائرها، وتحقق أرباحاً بلغت 14 مليار جنيه إسترلينى، العام الماضى.

وأضاف أن الإهمال وعدم التحديث وغياب الرؤية لصناعة النقل جعل هيئة السكك الحديدية التى كانت رقم 2 على مستوى العالم فى القرن الـ 19 وبدايات القرن الـ 20، تصبح رقم 78 حالياً على مستوى العالم، وبلغت ديونها 36 مليار جنيه مع تراجع دورها الواضح فى تلبية خدمات نقل الركاب والبضائع.

وقال أحمد إبراهيم، المتحدث باسم الوزارة، إن الجيوشى بحث، أثناء زيارته إلى لندن، الاستفادة من التجربة الإنجليزية فى النقل الحضرى الذى يشمل جمع كل وسائل النقل بالقاهرة الكبرى، سواء خطوط القطارات القصيرة، أو المترو، أو الأتوبيس، أو الميكروباص، تحت مظلة واحدة للقضاء على العشوائية فى المواصلات، مشيراً إلى أن الوزير يرى أن بريطانيا هى أفضل دولة فى العالم طبقت هذا النظام منذ عام 1983، ولذلك تحولت من الخسائر الفادحة والخدمة السيئة، إلى تحقيق أرباح.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصر تستعين بالإنجليز لتطوير «السكة الحديد» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق