أهم الأخبار اليوم .. شيخ صيادين السويس: طائرة بحث سودانية لإنقاذ «زينة البحرين»

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال بكري أبوالحسن، شيخ ونقيب الصيادين بالسويس، إنه تم التنسيق مع الجانب السوداني، وانطلقت طائرة سودانية للبحث عن السفينة «زينة البحرين».

وأشار «أبوالحسن»، في تصريحات صحفية الأحد، إلى أنه بعد الاستغاثات المرسلة منهم للرئيس عبدالفتاح السيسي لإنقاذ 12 صيادًا على متن مركب الصيد «زينة البحرين» الشاحطة بمنطقة السبعات بالمياة السودانية، تم التنسيق مع حكومة «الخرطوم»، للبحث وإنقاذ طاقم المركب، وأن إحدى طائرات البحث السودانية أرسلت فوق منطقة الحادث للوصول لمكان المركب وإنقاذ الصيادين.

وأضاف «أبوالحسن» أن اثنين من الصيادين يتواجدان الآن لدى السلطات السودانية، وهما اللذان أبلغا نقطة حرس الحدود السودانية بالحادث، مشيرًا إلى تشكيل غرفة عمليات على مستوى رسمي، تنتظر وصول أي معلومات من رحلة البحث السودانية، للاطمئنان على طاقم مركب الصيد المصرية.

وذكر بيان صحفي صادر عن القوات المسلحة، مساء السبت، أنه بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمر الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، بتوجه إحدى وحدات القوات البحرية بأقصى سرعة إلى جزيرة «مسبريت»، لمحاولة إنقاذ مركب «زينة البحرين» التي انطلقت السبت 23 يناير الجاري من ميناء برنيس بالبحر الأحمر، في رحلة صيد، وعلى متنها 14 صيادًا مصريًا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. شيخ صيادين السويس: طائرة بحث سودانية لإنقاذ «زينة البحرين» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق