عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «المرأة العربية» تنفذ مشروعًا لتطوير مكتبتها الإلكترونية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت السفيرة مرفت تلاوي، مدير عام منظمة المرأة العربية، أن المنظمة تعتزم إدخال تطوير فني وموضوعي على الموقع الإلكتروني للمكتبة التابعة للمنظمة، لتعزيز مدخلاته وتيسير استفادة الزائرين منه، وإضافة نافذة جديدة لتقديم عروض وملخصات لبعض الإصدارات الحديثة عن المرأة.

وقالت «تلاوي»، في تصريحات صحفية، الأحد، إن المكتبة الإلكترونية للمرأة العربية هي إحدى قواعد البيانات التي تتبناها المنظمة وتعمل منذ عام 2006، وجاء إنشاؤها باقتراح من عضو المجلس الأعلى للمنظمة عن مملكة البحرين الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، بهدف المساهمة في تأسيس مدرسة علمية لدراسات المرأة في المنطقة العربية والتيسير على الباحثين المعنيين بقضايا المرأة، مشيرة إلى أن المكتبة تضم العديد من المصادر العلمية التي تتناول قضايا المرأة سواء أكانت وثائق أو كتبًا أو تقارير أو دراسات.

وأضافت مدير عام المنظمة أن المصادر التي تشملها المكتبة متنوعة، حيث تحتوى على إصدارات المنظمة وإصدارات الجهات الحكومية في الدول العربية الأعضاء بها، فضلاً عن إصدارات وكالات الأمم المتحدة.

وأشارت «تلاوي» إلى تبني المنظمة قواعد بيانات مهمة للمرأة، منها قاعدة بيانات «ألف باء حقوق المرأة في التشريعات العربية (المرأة العربية تسأل ومنظمة المرأة العربية تُجيب)»، موضحة أنها «تتضمن مجموعة واسعة من الأسئلة والأجوبة في مجالات قانونية تهم المرأة العربية، بإجابات صاغها خبراء قانونيون بحسب الوضع التشريعي في كل دولة من الدول الأعضاء في المنظمة».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «المرأة العربية» تنفذ مشروعًا لتطوير مكتبتها الإلكترونية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق