عاجل

أهم الأخبار اليوم .. المنطقة الأزهرية بالأسكندرية تنظم دورات تدريبية لتعيين وترقية 89 معلمًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الشيخ سعيد عبدالغفار، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأسكندرية الأزهرية، إنها ستعقد 3 دورات تدريبية للمعلمين العاملين لديها بمختلف درجاتهم، لتعيين وترقية 89 معلمًا من المستحقين، لتسكينهم على الكادر.

وذكر «عبدالغفار»، لـ«المصرى اليوم»، الأحد، أنه تم تنظيم 3 دورات تدريبية، الأولى خلال الفترة من 17 وحتى 21 يناير الجاري، تلقاها 17 معلمًا من المتعاقدين بالحصة من محافظتي الأسكندرية ومرسى مطروح، بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين، بهدف تأهليهم وإعدادهم للتعيين بمعاهد الأزهر الشريف.

وقال «عبدالغفار» إن الدورة الثانية نُظمت خلال الفترة من 24 وحتى 31 يناير الجاري، خاضها 35 معلمًا من العاملين بنظام المكافأة الشاملة، لتعيينهم على درجة «معلم مساعد»، موضحًا أن الدورة الثالثة للمعلمين القدامى للتسكين على الكادر، والتى تتم خلال الفترة من 14 وحتى 18 فبراير المقبل ويخوضها 35 من معلمي محافظتى الأسكندرية ومطروح لمدة أسبوع، بهدف ترقيتهم على الدرجات من «معلم مساعد وحتى معلم خبير».

ولفت رئيس المنطقة إلى أن التدريب يهدف إلى التأهيل للتسكين على الكادر، طبقًا للقانون «156 لسنة 2007»، وتعديلاته بالقانون «7 لسنة 2013».

وفي سياق موازٍ، قال «عبدالغفار» إن كنترولات الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية بالأسكندرية، بدأت أعمال الرصد الأحد، ولمدة 4 أيام بمعرفة الأعضاء المعينين بالكنترولات، مشيرًا إلى انتهاء أعمال التصحيح، وأنه ومن المقرر اعتماد النتائج للشهادتين خلال 10 أيام، بعد اعتمادها من رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. المنطقة الأزهرية بالأسكندرية تنظم دورات تدريبية لتعيين وترقية 89 معلمًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق