أهم الأخبار اليوم .. «التعليم»: انتهاء تجهيزات مدارس المتفوقين بداية الفصل الدراسي الثاني

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التوسع في استكمال منظومة مدارس المتفوقين «STEM»، في إطار اهتمام الدولة برعاية أكبر عدد من المتفوقين.

وقال «الشربيني»، خلال اجتماعه برؤساء القطاعات المعنيين بمدارس المتفوقين للوقوف على آخر المستجدات بهذه المدارس، إن الدراسة بدأت في 7 مدارس جديدة منها في محافظات «الإسكندرية، وكفر الشيخ، والدقهلية، والإسماعيلية، وأسيوط، والبحر الأحمر، والأقصر» للعام الدراسي 2015 /2016، إضافة إلى مدرستي المعادي والسادس من أكتوبر، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف إنشاء مدرسة في كل محافظة.

ووجه «الشربيني»، وفقًا لما ذكره بيان صادر عن الوزارة، رؤساء القطاعات بمتابعة تجهيزات المعامل بمدرس المتفوقين والانتهاء من أماكن إقامة الطلاب، والمقرر استلامها قبل بدء الفصل الدراسي الثاني، وذلك طبقًا للمواصفات الهندسية، والعمل على تذليل العقبات التي تواجه الطلاب.

وأشار الوزير إلى استمرار تدريب معلمي ووكلاء ومديري مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا على «المناهج، والمشروعات، وطرق التدريس، والمعامل، والتقويم، بالإضافة إلى مهارات القيادة، واستخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التعليم»: انتهاء تجهيزات مدارس المتفوقين بداية الفصل الدراسي الثاني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق