أهم الأخبار اليوم .. «النقل»: زيادة سعر تذكرة المترو في يد «الوزراء» و«النواب»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أحمد إبراهيم، المتحدث باسم وزارة النقل، إنه سيتم إعادة النظر في سعر تذكرة المترو، الذي لم يتغير منذ 10 سنوات، حيث لا يغطي تكلفة التشغيل، بعيدا عن قطع الغيار أو شراء القطارات الجديدة، لافتا إلى أن الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، سيطرح الأمر برمته على مجلسي الوزراء والنواب، لاتخاذ القرار المناسب، وأنه يجب أن يكون هناك حلول سريعة قبل وصول هذا المرفق الهام لمرحلة ترتفع معها فاتورة الإصلاح.

وأضاف «إبراهيم»، في تصريحات صحفية، الأحد، أن إدارة مترو الأنفاق، بذلت مجهود كبيرا لتنمية موارده، وان إجمالي الإيرادات 52.26 مليون جنيه شهريا، شاملة بيع التذاكر والاشتراكات والإعلانات، وإجمالي المصروفات 72.76 مليون جنيه شهريا.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى لشراء 50 قطارا مكيفا جديدا للخط الأول لمترو الأنفاق، بتكلفة 6 مليارات جنيه، وذلك في إطار سعيها لتحسين مستوى الخدمة بعد شراء 20 قطارا مكيفا من كوريا الجنوبية بـ2.2 مليار جنيه.

وأوضح «إبراهيم» أن الوزارة تعاقدت على شراء 850 بوابة جديدة من فرنسا، بدلا من البوابات القديمة المتهالكة لمنع التسرب الذي يتسبب في ضياع 50 مليون جنيه على الأقل من إيرادات المترو سنويا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «النقل»: زيادة سعر تذكرة المترو في يد «الوزراء» و«النواب» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق