عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «إسعاف بني سويف»: 17 سيارة نقلت 16 جثة للمستشفيات بعد «حادث الكريمات»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تسببت الشبورة الكثيفة على الطريق الصحراوي الشرقي ببني سويف، في وقوع حوادث متفرقة وسقوط 16 قتيلا و23 مصابا وتوقف حركة السير لمدة 3 ساعات، وانتقلت 17 من سيارات الإسعاف إلى الطريق لنقل المصابين والوفيات إلى مستشفيات بني سويف العام والجامعي وأطفيح بمحافظة الجيزة، كما انتقل ضباط المرور، لتسيير حركة المرور بالطريق ورفع مخلفات وآثار تلك الحوادث.

وقال الدكتور أبوالخير محمد زكي، رئيس مرفق إسعاف بشمال الصعيد، إنه انتقل إلى مكان الحادث الذي وقع على الطريق الصحراوي الشرقي قبل الكريمات بـ500 مترا، وتبين أن 30 من سيارات نقل وربع نقل وملاكي وسيارة محملة بالسولار اصطدموا ببعضهم نتيجة الشبورة الكثيفة على الطريق.

وأضاف أنه تم تسيير 17 سيارة إسعاف من بني سويف والجيزة، وتم نقل جثة راكب إلى مستشفى بني سويف الجامعي، و21 مصابا آخرين كما قامت سيارات الإسعاف بنقل 6 جثث إلى مستشفى بني سويف العام في المشرحة، و8 جثث أخرى إلى مستشفى أطفيح المركزي التابعة لمحافظة الجيزة.

وذكر أن الدكتور رأفت محمد توفيق، مدير مرفق إسعاف بني سويف، انتقل إلى موقع الحادث لمتابعة نقل الجثث والمصابين، وأن العدد في تصاعد بسبب وفاة المصابين بعد نقلهم إلى المستشفيات نتيجة إصابتهم الخطيرة.

وقال مدحت سليمان مهدوى، مدير مستشفى بني سويف الجامعي للشؤون المالية والإدارية، إن رئيس جامعة بني سويف الدكتور أمين لطفي، ومدير المستشفى استدعوا ما يقرب من 35 طبيبا من جميع التخصصات الطبية في العظام والجراحة والباطنة والمخ والأعصاب و60 ممرضة أخرى من العمليات لإجراء الإسعافات الأولية للمصابين، وأوضح أن الإصابات تراوحت ما بين الارتجاج في المخ وكسور في أنحاء مختلفة بأجسام المصابين.

والتقت «المصري اليوم» ربيع نبيل عبدالرازق، من قرية منشاة عاصم بمركز بني سويف، مصاب بكسر في الحوض بمستشفى بني سويف الجامعي، وأحد المصابين: «أنا كنت راكب سيارة ميكروباص من بنى سويف إلى القاهرة مع أولادي وسواق الميكروباص كان ماشى كويس، وأنا مكنتش نايم بس الطريق طبعاً كان شبورة، ومحستش غير الميكروباص يدخل في سيارة نقل، وانقلب الميكروباص، وبعدين خرجت وأخرجت أولادي مصابين بجروح، والحمد لله على كل حال».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «إسعاف بني سويف»: 17 سيارة نقلت 16 جثة للمستشفيات بعد «حادث الكريمات» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق