أهم الأخبار اليوم .. «درويش»: دول ومؤسسات كبرى تطلب الاستثمار في منطقة قناة السويس

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة لمشروع تنمية منطقة قناة السويس، إنه يتم التفاوض مع عدد من الدول ومؤسسات تمويلية للاستثمار في المنطقة الاقتصادية التي تصل مساحتها إلى 461 كيلو مترا مربعا، مشيرا إلى أن الدول التي يتم التفاوض معها إيطاليا، وفرنسا، وروسيا، واليابان، ودول من شرق آسيا بالتعاون مع بنك التنمية الإفريقي.

وأوضح أن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اتفقت مع مستثمر سعودي على تطوير نحو 5 كيلو متر داخل المنطقة التي تأمل مصر أن تزيد عوائد الدخل القومي، حيث أن الاتفاق مع الجانب السعودي يعد التعاقد الثاني بعد الاتفاق الأول مع رئيس شركة «تيدا» الصينية على ضخ استثمارات بنحو 230 مليون دولار لتنمية وتطوير المنطقة البالغ مساحتها 6 كيلومترات مربعة.، كما أكد أن هناك أشكال مختلفة للاستثمار والتمويل.

وأشار إلى أن هناك بنوك طلبت تمويل للمشروعات، وشركات تبحث عن شراكة مع وجود 7 طلبات من بنوك كبرى داخل السوق، للمشاركة في تمويل المشروعات المختلفة للمنطقة الاقتصادية للقناة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «درويش»: دول ومؤسسات كبرى تطلب الاستثمار في منطقة قناة السويس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق